﴿۞ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ لَا تَتَّخِذُوا۟ ٱلۡیَهُودَ وَٱلنَّصَـٰرَىٰۤ أَوۡلِیَاۤءَۘ بَعۡضُهُمۡ أَوۡلِیَاۤءُ بَعۡضࣲۚ وَمَن یَتَوَلَّهُم مِّنكُمۡ فَإِنَّهُۥ مِنۡهُمۡۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا یَهۡدِی ٱلۡقَوۡمَ ٱلظَّـٰلِمِینَ ۝٥١ فَتَرَى ٱلَّذِینَ فِی قُلُوبِهِم مَّرَضࣱ یُسَـٰرِعُونَ فِیهِمۡ یَقُولُونَ نَخۡشَىٰۤ أَن تُصِیبَنَا دَاۤىِٕرَةࣱۚ فَعَسَى ٱللَّهُ أَن یَأۡتِیَ بِٱلۡفَتۡحِ أَوۡ أَمۡرࣲ مِّنۡ عِندِهِۦ فَیُصۡبِحُوا۟ عَلَىٰ مَاۤ أَسَرُّوا۟ فِیۤ أَنفُسِهِمۡ نَـٰدِمِینَ ۝٥٢ وَیَقُولُ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَهَـٰۤؤُلَاۤءِ ٱلَّذِینَ أَقۡسَمُوا۟ بِٱللَّهِ جَهۡدَ أَیۡمَـٰنِهِمۡ إِنَّهُمۡ لَمَعَكُمۡۚ حَبِطَتۡ أَعۡمَـٰلُهُمۡ فَأَصۡبَحُوا۟ خَـٰسِرِینَ ۝٥٣﴾ [المائدة ٥١-٥٣]
(67) سافر معي في المشارق والمغارب :: 66- سافر معي في المشارق والمغارب :: (34) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف :: (033) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف. :: (067) سافر معي في المشارق والمغارب :: (066) سافر معي في المشارق والمغارب :: (031) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف :: (065) سافر معي في المشارق والمغارب :: (030) دور المسجد في التربية وعلاج انحراف الأحداث :: :: :: :: :: :: :: :: :: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


إيش فيك أنت؟.

إيش فيك أنت؟.
الثلاثاء: 17/12/1407 هـ.
جاء إليَّ الأخ خميس في الفندق، والتقى في المصعد برجل أوربي، فقال له الرجل بالإنجليزية: مساء الخير، فرد عليه الأخ خميس مثلها، وظهر على الرجل شيء من المرح، وشم الأخ خميس رائحة تنبعث منه، اتضح له منها أنه كان شارباً، فقال له: هل شربت؟ فانفعل الرجل وقال له باللغة العربية: إيش فيك أنت؟! وكان الأخ خميس لابساً زياً عربياً.
قلت للأخ خميس عندما جاء يخبرني بذلك: لعل الرجل عربي، فقال: لا، شكله واضح بأنه أوربي، ولكن ربما أقام مدة في بعض البلدان العربية في شركة أو غير ذلك.
قلت: جائز، ولعل الرجل عندما سكر أوحى إليه شيطان الخمر بهذه الكلمة! كما يقال عن بعض المحترفين للشعوذة: إن الذي يصاب بالمس الشيطاني يتكلم بغير لغته لأن الجن تتكلم بتلك اللغة!
هذه النكتة هي حصيلة هذا اليوم الذي لم أغادر فيه الغرفة.



السابق

الفهرس

التالي


15251902

عداد الصفحات العام

696

عداد الصفحات اليومي

جقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1444هـ - 2023م