﴿۞ أَوَلَمۡ یَسِیرُوا۟ فِی ٱلۡأَرۡضِ فَیَنظُرُوا۟ كَیۡفَ كَانَ عَـٰقِبَةُ ٱلَّذِینَ كَانُوا۟ مِن قَبۡلِهِمۡۚ كَانُوا۟ هُمۡ أَشَدَّ مِنۡهُمۡ قُوَّةࣰ وَءَاثَارࣰا فِی ٱلۡأَرۡضِ فَأَخَذَهُمُ ٱللَّهُ بِذُنُوبِهِمۡ وَمَا كَانَ لَهُم مِّنَ ٱللَّهِ مِن وَاقࣲ ۝٢١ ذَ ٰ⁠لِكَ بِأَنَّهُمۡ كَانَت تَّأۡتِیهِمۡ رُسُلُهُم بِٱلۡبَیِّنَـٰتِ فَكَفَرُوا۟ فَأَخَذَهُمُ ٱللَّهُۚ إِنَّهُۥ قَوِیࣱّ شَدِیدُ ٱلۡعِقَابِ ۝٢٢﴾ [غافر ٢١-٢٢]
(030) سافر معي في المشارق والمفارب :: (02) حوارات مع مسلمين جدد :: (01) حوارات مع مع مسلمين جدد :: (029)) سافر معي في المشارق والمغارب :: (028) سافر معي في المشارق والمغارب :: (027) سافر معي في المشارق والمغارب :: (026) سافر معي في المشارق والمغارب :: (025)سافر معي في المشارق والمغارب :: (024) سافر معي في المشارق والمغارب وصيد ثمين! :: (034)الإيمان هو الأساس - أمور تؤخذ من قصة في إنكاره الإيمان باليوم الآخر :: حوار مع الأخ المسلم البريطاني - حامد لي :: (022)تربية المجتمع - اجتناب الهجر والتقاطع :: حوار مع الأخ المسلم الألماني - هادف محمد خليفة. :: (021)تربية المجتمع - الاحتقار والسخرية :: إيجاد الوعي في الأمة-الندوي :: حوار مع الأخ المسلم الألماني عبد الشكور كونزا(KUNZE) -فرانكفورت :: (020)أثر تربية المجتمع- اجتناب الحسد :: (39)السيرة النبوية - ما لاقاه الصحابة من أذى في مكة: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


تعريف بالأخ أمينول:

تعريف بالأخ أمينول:
وعندما رجعنا إلى دار الضيافة رغبت أن أتعرف على الأخ أمينول ولد وزير التعليم. [1].

الشاب النجيب ولد معالي وزير التعليم في بروناي واسمه أمينول 15/1/1410هـ ـ 16/8/1989م


فقال: إنه ولد سنة 1967م - أي أن عمره الآن 22 سنة.
درس الثانوية في بروناي، ودرس الجامعة في بريطانيا، قسم الكمبيوتر لمدة خمس سنين، تخرج هذا العام، وإلى الآن لم يتوظف.
أبدى رغبته الشديدة في تعلم اللغة العربية والدين الإسلامي، وأنه يود لو تمكن من الدراسة في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.
وقال: إن العقبة التي تقف أمام رغبته هذه، هي رفض المفتي الإذن لأبناء بروناي بالالتحاق بالجامعة الإسلامية بسبب المذهب الوهابي.
وقال الأخ أمينول: إنه يفكر في الذهاب إلى الجامعة الأزهرية أو الكويت، وأنه لا يريد من تعلم اللغة العربية إلا فهم القرآن الكريم فقط، ليطبق في حياته ما يريده منه القرآن الكريم.
ولهجة الأخ أمينول هذه هي لهجة أبيه الذي قال لي عند الاجتماع به: إن الذي يبتلى بمنصب يجب أن يستعمل ذلك المنصب في طاعة الله ويطبق فيه الإسلام، ولا يفعل كما يفعل كثير من الناس من الحرص على المناصب لذاتها.
وقال: إنه يشكر الله أنه حاول بصفته رئيساً للجامعة لكونه وزيراً للتعليم، أن يوجد في منهج الجامعة ما يثبت أن الإسلام هو منهج حياة المسلمين.
ولشدة عاطفة الوزير الإسلامية قال لي عندما اعتذرت له بعدم معرفتي لغة أخرى غير العربية لأخاطبه مباشرة بدون ترجمة، قال لي هو معتذراً: لو استطعتُ أن أغير لغتي الإنجليزية إلى اللغة العربية لفعلت، لأن اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم والدين الإسلامي.
1 - وأمينول اختصار لأمين الدين



السابق

الفهرس

التالي


جميع حقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1439هـ - 2018م

12422284

عداد الصفحات العام

675

عداد الصفحات اليومي