﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا فَرِيقًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ يَرُدُّوكُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ (١٠٠) ﴾ وَكَیۡفَ تَكۡفُرُونَ وَأَنتُمۡ تُتۡلَىٰ عَلَیۡكُمۡ ءَایَـٰتُ ٱللَّهِ وَفِیكُمۡ رَسُولُهُۥۗ وَمَن یَعۡتَصِم بِٱللَّهِ فَقَدۡ هُدِیَ إِلَىٰ صِرَ ٰ⁠طࣲ مُّسۡتَقِیمࣲ﴾ [آل عمران ١٠١]
(025)سافر معي في المشارق والمغارب :: (024) سافر معي في المشارق والمغارب وصيد ثمين! :: (023) سافر معي في المشارق والمغارب :: (022) سافر معي إلى المشارق والمغارب :: (021) سافر معي في المشارق والمغارب :: (020) سافر معي في المشارق والمغارب :: (019) سافر معي في المشارق والمغارب :: (018) سافر معي في المشارق والمغارب :: (017) سافر معي في المشارق والمغارب :: (034)الإيمان هو الأساس - أمور تؤخذ من قصة في إنكاره الإيمان باليوم الآخر :: حوار مع الأخ المسلم البريطاني - حامد لي :: (022)تربية المجتمع - اجتناب الهجر والتقاطع :: حوار مع الأخ المسلم الألماني - هادف محمد خليفة. :: (021)تربية المجتمع - الاحتقار والسخرية :: إيجاد الوعي في الأمة-الندوي :: حوار مع الأخ المسلم الألماني عبد الشكور كونزا(KUNZE) -فرانكفورت :: (020)أثر تربية المجتمع- اجتناب الحسد :: (39)السيرة النبوية - ما لاقاه الصحابة من أذى في مكة: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


نبذة من المعلومات عن سنغافورة:

نبذة من المعلومات عن سنغافورة:
1 - سنغافورة جزيرة صغيرة لا تزيد مساحتها عن ستمائة كيلو متر مربع، تقع جنوب شرق جزيرة الملايو. وهي دولة ومدينة. وتقرب من خط الاستواء بأقل من 140 كيلو مترا شمالاً يحدها شمالاً شبه جزيرة الملايو، وتتصل بها عن طريق قنطرة طويلة - جسر - ويحدها من الشرق ماليزيا الشرقية وجزيرة كلمنتن الإندونيسية، ومن الجنوب سومطرة وجاوة.
2 - تاريخ سنغافورة القديم غير معروف، ولكن موقعها يدل على أنها كانت معروفة لدى التجار والملاحين من العرب والهنود والصينيين، منذ ألف سنة أو أكثر.
3 - ويبدأ تاريخ سنغافورة الحديث من سنة 1819م عندما استولت عليها شركة الهند البريطانية، وأصبحت إحدى المستعمرات البريطانية، وكان مكتشفها "ستانفورد ريفلس" الذي تنبأ بأن سنغافورة ستكون مركزاً تجارياً للشرق. وبقيت سنغافورة تحت الاستعمار البريطاني إلى سنة 1963م عندما أصبحت الولاية الرابعة عشرة في اتحاد ماليزيا الذي حصل على الاستقلال - في الجملة -سنة 1955م - 1959م. [1].
4 - وأصبحت سنغافورة دولة مستقلة سنة 1965م في اليوم التاسع من أغسطس وأصبحت جمهورية. [2]. وكان أول رئيس للدولة هو السيد يوسف إسحاق "مسلم".
5 - كان عدد سكان الجزيرة سنة 1819م لا يتجاوز ألفي شخص، وهم من الصينيين الذين هاجروا إليها، وكانت حرفتهم الزراعة ويسكنون في المناطق الداخلية، وأغلب السكان من الملايويين يسكنون في المناطق الساحلية.
وفي سنة 1983م وصل عدد السكان 2.4 مليون نسمة وأغلبهم من أصل صيني 77% ويليهم الملايويون 15% ثم الهنود 6%.
ومع صغر الجزيرة فقد لبست ثوب جمال ملفت للنظر بتلك العمارات الشاهقة الجميلة في قلب المنطقة السياحية، سواء أكانت فنادق أم مباني شركات، غاية في الجمال والتناسق، وكذلك مساكنها الشعبية التي بنتها الشركات أو الحكومة، مع جمال المناظر الناشئة عن الحدائق والأشجار، يضاف إلى ذلك شوارعها الواسعة النظيفة المتناسقة التي تتخلل المباني فتكون منها وحدات رائعة الجمال وبخاصة إذا نظر إليها الناظر من الجو.
وقد رُدِمَتْ أراض كان يغمرها البحر من أجل استغلال الأرض المردومة، لإقامة المصانع والمرافئ التي تتراكم عليها البضائع الصادرة والواردة، وموانئها مثل خلية النحل لا تهدأ ليلاً ونهاراً، تأتي إليها السفن من كل أقطار الأرض، هذه تفرغ وهذه تشحن، وهذه تقف لتتزود بالوقود.
1 - فيما عدا مدة قصيرة استولت فيها اليابان على المنطقة في الحرب العالمية الثانية
2 - سبق الكلام عن استقلالها وتفريط تنكو عبد الرحمن فيها



السابق

الفهرس

التالي


جميع حقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1439هـ - 2018م

12380400

عداد الصفحات العام

6

عداد الصفحات اليومي