﴿۞ أَوَلَمۡ یَسِیرُوا۟ فِی ٱلۡأَرۡضِ فَیَنظُرُوا۟ كَیۡفَ كَانَ عَـٰقِبَةُ ٱلَّذِینَ كَانُوا۟ مِن قَبۡلِهِمۡۚ كَانُوا۟ هُمۡ أَشَدَّ مِنۡهُمۡ قُوَّةࣰ وَءَاثَارࣰا فِی ٱلۡأَرۡضِ فَأَخَذَهُمُ ٱللَّهُ بِذُنُوبِهِمۡ وَمَا كَانَ لَهُم مِّنَ ٱللَّهِ مِن وَاقࣲ ۝٢١ ذَ ٰ⁠لِكَ بِأَنَّهُمۡ كَانَت تَّأۡتِیهِمۡ رُسُلُهُم بِٱلۡبَیِّنَـٰتِ فَكَفَرُوا۟ فَأَخَذَهُمُ ٱللَّهُۚ إِنَّهُۥ قَوِیࣱّ شَدِیدُ ٱلۡعِقَابِ ۝٢٢﴾ [غافر ٢١-٢٢]
(030) سافر معي في المشارق والمفارب :: (02) حوارات مع مسلمين جدد :: (01) حوارات مع مع مسلمين جدد :: (029)) سافر معي في المشارق والمغارب :: (028) سافر معي في المشارق والمغارب :: (027) سافر معي في المشارق والمغارب :: (026) سافر معي في المشارق والمغارب :: (025)سافر معي في المشارق والمغارب :: (024) سافر معي في المشارق والمغارب وصيد ثمين! :: (034)الإيمان هو الأساس - أمور تؤخذ من قصة في إنكاره الإيمان باليوم الآخر :: حوار مع الأخ المسلم البريطاني - حامد لي :: (022)تربية المجتمع - اجتناب الهجر والتقاطع :: حوار مع الأخ المسلم الألماني - هادف محمد خليفة. :: (021)تربية المجتمع - الاحتقار والسخرية :: إيجاد الوعي في الأمة-الندوي :: حوار مع الأخ المسلم الألماني عبد الشكور كونزا(KUNZE) -فرانكفورت :: (020)أثر تربية المجتمع- اجتناب الحسد :: (39)السيرة النبوية - ما لاقاه الصحابة من أذى في مكة: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


معلومات موجزة عن نشاطات جمعية الدعوة الإسلامية:

معلومات موجزة عن نشاطات جمعية الدعوة الإسلامية:
في المجال التعليمي: [1].
أنشأت الجمعية فصولاً دراسية لتعليم العلوم الدينية والعربية والعلمية، للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.
تدرس مواد: القرآن، والتوحيد، والتجويد، والفقه، والتفسير، والحديث.
وفيها فصول لرياض الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 3 -5 سنوات، ويوجد فصل لتعليم الحاسب الآلي للأطفال والبالغين من الأولاد، وفصل خاص للمكفوفين لتعليم قراءة القرآن، وعددهم أكثر من عشرين طالباً، وفصول لتدريب الشباب على الإمامة في الصلاة والخطابة، وسبل الدعوة الإسلامية.
كما توجد مكتبة بها مراجع دينية وعربية، وهي تعير من يرغب في الإعارة، كما توجد بها جرائد ومجلات إسلامية من سنغافورة ومن البلاد الإسلامية.
وفي مجال الدعوة توجد عند الجمعية عدة طرق:
المحاضرات.
وطبع الكتب وتوزيعها.
وفي المجال الاجتماعي:
توزع الجمعية بعض المواد الغذائية للمحتاجين من الفقراء والمساكين والأرامل والأيتام، وتوزع كل شهر من المواد الغذائية على خمسمائة أسرة مسلمة.
ولدى الجمعية طبيب خاص يعالج المحتاجين بأجر رمزي، وتصرف الدواء مجاناً من صيدلياتها للفقراء الذين لا يستطيعون شراءه
ولدى الجمعية مكتب استشاري خاص لتقديم النصائح القانونية في المسائل المتعلقة بالشؤون الدينية، كالزواج والطلاق، وتقسيم الملكية والإرث.
وتستقبل الجمعية الأشخاص الذين يريدون معرفة الإسلام من غير المسلمين ويشرح لهم بعض الأساتذة الإسلام، ويشهر بعضهم إسلامه في الجمعية وتسجل أسماء من يدخل في الإسلام وتعطيهم شهادات بذلك تعتبر وثيقة رسمية وتساعد من يحتاج منهم.
ولدى الجمعية قسم خاص بالسيدات لتعليمهن تلاوة القرآن الكريم ومبادئ الإسلام ولهن فصول خاصة في الشؤون المنزلية، كالخياطة وصناعة الملابس وطهي الطعام وغير ذلك.
وكذلك تهتم الجمعية بالشباب بتربيتهم تربية دينية وخلقية ليكونوا أعضاء نافعين في المجتمع.
وللجمعية مجلتان: صوت الإسلام، ومجلة الجمعية، تصدر كل منهما في كل شهرين مرة. انتهى.
ورئيس هذه الجمعية الحالي الأستاذ أبو بكر محي الدين عنده مقدرة على النشر والإعلام وإبراز جمعيته بالدعاية لها في الداخل وفي الخارج، يتضح ذلك للزائر بمجرد وصوله إلى سنغافورة واحتكاكه بالمسلمين وبخاصة عندما يلتقي رئيسها.
1 - من نشرة خاصة بها



السابق

الفهرس

التالي


جميع حقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1439هـ - 2018م

12422125

عداد الصفحات العام

516

عداد الصفحات اليومي