﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا فَرِيقًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ يَرُدُّوكُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ (١٠٠) ﴾ وَكَیۡفَ تَكۡفُرُونَ وَأَنتُمۡ تُتۡلَىٰ عَلَیۡكُمۡ ءَایَـٰتُ ٱللَّهِ وَفِیكُمۡ رَسُولُهُۥۗ وَمَن یَعۡتَصِم بِٱللَّهِ فَقَدۡ هُدِیَ إِلَىٰ صِرَ ٰ⁠طࣲ مُّسۡتَقِیمࣲ﴾ [آل عمران ١٠١]
(025)سافر معي في المشارق والمغارب :: (024) سافر معي في المشارق والمغارب وصيد ثمين! :: (023) سافر معي في المشارق والمغارب :: (022) سافر معي إلى المشارق والمغارب :: (021) سافر معي في المشارق والمغارب :: (020) سافر معي في المشارق والمغارب :: (019) سافر معي في المشارق والمغارب :: (018) سافر معي في المشارق والمغارب :: (017) سافر معي في المشارق والمغارب :: (034)الإيمان هو الأساس - أمور تؤخذ من قصة في إنكاره الإيمان باليوم الآخر :: حوار مع الأخ المسلم البريطاني - حامد لي :: (022)تربية المجتمع - اجتناب الهجر والتقاطع :: حوار مع الأخ المسلم الألماني - هادف محمد خليفة. :: (021)تربية المجتمع - الاحتقار والسخرية :: إيجاد الوعي في الأمة-الندوي :: حوار مع الأخ المسلم الألماني عبد الشكور كونزا(KUNZE) -فرانكفورت :: (020)أثر تربية المجتمع- اجتناب الحسد :: (39)السيرة النبوية - ما لاقاه الصحابة من أذى في مكة: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


المنهج الإلهي الدائم للحياة:

المنهج الإلهي الدائم للحياة:
ومن تلك الأسس المنهج الدائم للجماعة.
وقد تضمنته المادة الخامسة من الدستور وهذا نصها: (المادة الخامسة: تتخذ الجماعة المبادئ التالية منهجاً دائماً لها:
1 ـ أنها تنظر، قبل أن تقرر أمراً أو تخطو خطوة، ما هو توجيه الله ورسوله في ذلك الباب، أما المصالح فإنها تضعها في الدرجة الثانية، وتراعيها بقدر ما يكون لها متسع في الإسلام.
2 ـ إنها لا تستخدم أبداً لتحقيق غايتها ونيل أهدافها الأساليب والوسائل التي تنافي الصدق والأمانة أو تثير الفساد في الأرض.
3 ـ أنها تمارس الطرق الدستورية والقانونية للقيام بالإصلاح الذي تنشده، والانقلاب الذي تستهدفه، وبكلمة أخرى إنها تركز عنايتها على استصلاح الأذهان والسلوك بالدعوة، والإقناع، ونشر المفاهيم الصحيحة عن الإسلام.
كما أنها تحاول أن تكسب تأييد الرأي العام للتغيير الذي وضعته نصب عينيها.
4 ـ لا يقوم كفاحها لأجل الوصول إلى غايتها على النشاط السري على غرار الحركات السرية في العالم، بل إنها تعمل كل ما تعمل علناً وفي وضح النهار)
.



السابق

الفهرس

التالي


جميع حقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1439هـ - 2018م

12380479

عداد الصفحات العام

85

عداد الصفحات اليومي