[
الصفحة الرئيسية
] [
حول الموقع
] [
تعريف بصاحب الموقع
]
﴿۞ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ لَا تَتَّخِذُوا۟ ٱلۡیَهُودَ وَٱلنَّصَـٰرَىٰۤ أَوۡلِیَاۤءَۘ بَعۡضُهُمۡ أَوۡلِیَاۤءُ بَعۡضࣲۚ وَمَن یَتَوَلَّهُم مِّنكُمۡ فَإِنَّهُۥ مِنۡهُمۡۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا یَهۡدِی ٱلۡقَوۡمَ ٱلظَّـٰلِمِینَ ٥١ فَتَرَى ٱلَّذِینَ فِی قُلُوبِهِم مَّرَضࣱ یُسَـٰرِعُونَ فِیهِمۡ یَقُولُونَ نَخۡشَىٰۤ أَن تُصِیبَنَا دَاۤىِٕرَةࣱۚ فَعَسَى ٱللَّهُ أَن یَأۡتِیَ بِٱلۡفَتۡحِ أَوۡ أَمۡرࣲ مِّنۡ عِندِهِۦ فَیُصۡبِحُوا۟ عَلَىٰ مَاۤ أَسَرُّوا۟ فِیۤ أَنفُسِهِمۡ نَـٰدِمِینَ ٥٢ وَیَقُولُ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَهَـٰۤؤُلَاۤءِ ٱلَّذِینَ أَقۡسَمُوا۟ بِٱللَّهِ جَهۡدَ أَیۡمَـٰنِهِمۡ إِنَّهُمۡ لَمَعَكُمۡۚ حَبِطَتۡ أَعۡمَـٰلُهُمۡ فَأَصۡبَحُوا۟ خَـٰسِرِینَ ٥٣﴾ [المائدة ٥١-٥٣]
(67) سافر معي في المشارق والمغارب
::
66- سافر معي في المشارق والمغارب
::
(34) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف
::
(033) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف.
::
(067) سافر معي في المشارق والمغارب
::
(066) سافر معي في المشارق والمغارب
::
(031) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف
::
(065) سافر معي في المشارق والمغارب
::
(030) دور المسجد في التربية وعلاج انحراف الأحداث
::
::
::
::
::
::
::
::
::
::
جملة البحث
جميع محتويات الموقع
المقالات العامة
مقالات الحدث
الجهاد في فلسطين
2 أثر التربية الإسلامية في أمن المجتمع المسلم
المقالات العامة
الإيمان هو الأساس
غيث الديمة الجزء الأول
غيث الديمة الجزء الثاني
حوارات مع أوربيين مسلمين
حوارات مع أوربيين غير مسلمين
الحدود و السلطان
حكم زواج المسلم بالكتابية
رحلة هونج كونج
جوهرة الإسلام
كتاب الجهاد
المسئولية في الإسلام
دور المسجد في التربية
كتاب سبب الجريمة
كتاب الشورى في الإسلام
كتاب السباق إلى العقول
الإيمان إصطلاحاً و أثره سلوكاً
كتاب طل الربوة
كتاب الوقاية من المسكرات
الكفاءة الإدارية
معارج الصعود إلى تفسير سورة هود
مقدمة سلسلة في المشارق و المغارب
المجلد الأول : رحلات الولايات المتحدة الأمريكية
المجلد الثاني : رحلات المملكة المتحدة (بريطانيا) و آيرلندا
المجلد الثالث : رحلات اليابان وكوريا وهونغ كونغ
المجلد الرابع:رحلات إندونيسيا الجزء الأول 1400هـ ـ 1980م
المجلد الخامس : الرحلة إلى إندونيسيا الجزء الثاني 1410هـ ـ 1990م
المجلد السادس : رحلات إندونيسيا الجزء الثالث 1419هـ ـ 1989م
المجلد السابع : رحلات أستراليا و نيوزيلاندا و سريلانكا
المجلد الثامن : رحلات كندا و إسبانيا
المجلد التاسع : رحلات سويسرا و ألمانيا و النمسا
المجلد العاشر : رحلات بلجيكا و هولندا و الدنمارك
المجلد الحادي عشر:رحلات السويد و فنلندا و النرويج
المجلد الثاني عشر : رحلات فرنسا و البرتغال و إيطاليا
المجلد الثالث عشر : رحلات سنغافورة و بروناي و تايوان
المجلد الرابع عشر : رحلات باكستان و الهند
المجلد الخامس عشر : رحلات تايلاند (بانكوك)
المجلد السادس عشر : الرحلة إلى ماليزيا
المجلد السابع عشر : رحلات الفلبين
المجلد الثامن عشر : رحلة كينيا
الفهرس
دعوة غير المسلمين وأسباب قلة تأثيرها:
دعوة غير المسلمين وأسباب قلة تأثيرها:
قلت: هل يقوم الأخ عبد الجليل نفسه بدعوة غير المسلمين وهل عنده اقتراح معين في هذا الأمر؟
قال: هم يتحركون في هذا السبيل، والمشكلة أن المسلمين الأصليين لا يطبقون الإسلام فلما يدعو غير المسلم يقول: انظر إلى المسلمين أنفسهم كيف هم؟! ولكنه يحاول إقناعهم بأنه يوجد مسلمون جيدون، فيقولون: أصلح أولاً المسلمين، ومع ذلك يدخل بعضهم في الإسلام.
وإذا نصحت المسلم ليغير سلوكه ويعمل بالإسلام يقول لك: أنت دخلت الآن في الإسلام وتأتي لتنصحنا؟
وعلى سبيل المثال فإن كامب الإسلام - أي دار الإسلام - الموجود هنا في كوتاباتو فيه قذارة ووساخة وفوضى تنفر الناس من الإسلام.
ويقترح أن يتعاون العلماء معه ومع أي مسلم جديد في أمور الدعوة والبلاغ في خطب الجمعة باللغة التي يفهمها المسلمون الجدد أو غيرهم، فالخطباء يخطبون بلغة مقندناو، والمسلم الجديد لا يفهمها إلا إذا كان من قبيلة مقندناو، ولهذا يقال لمن أراد الدخول في الإسلام: أتريد أن تكون من قبيلة مقندناو؟ والواجب أن يخطب العلماء باللغة التي يفهمها الناس كلهم.
وقال: إن المسلمين الجدد يسمون أنفسهم بالعائدين إلى الإسلام، لاعتقادهم أن أصولهم كانوا مسلمين.
الترابط الأسري بين المسلمين وبين النصارى:
وسألته عن الترابط الأسري والتفكك، ما نصيب المسلمين وغير المسلمين منهما؟.
فقال: بصفة عامة هم مستوون، وإن كان التفاهم بين النصارى أسهل من المسلمين، فإذا أخطأ النصراني يمكن أن يوجه إليه اللوم بسهولة بخلاف المسلمين بسبب اختلاف الثقافة، لكن التفكك بين النصارى أكثر، لأنه لا يسمح بالطلاق عندهم فيضطر النصارى إلى ممارسة العلاقة غير الشرعية، وفلسفة الأولاد عند النصارى شعارها: أنت أدرى بنفسك، فهم يذهبون ويجيئون كما يريدون.
بخلاف أولاد المسلمين، فالتفكك بين النصارى أمر عادي بنسبة كبيرة.
الفهرس
16125552
عداد الصفحات العام
4167
عداد الصفحات اليومي
جقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1444هـ - 2023م