[
الصفحة الرئيسية
] [
حول الموقع
] [
تعريف بصاحب الموقع
]
﴿۞ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ لَا تَتَّخِذُوا۟ ٱلۡیَهُودَ وَٱلنَّصَـٰرَىٰۤ أَوۡلِیَاۤءَۘ بَعۡضُهُمۡ أَوۡلِیَاۤءُ بَعۡضࣲۚ وَمَن یَتَوَلَّهُم مِّنكُمۡ فَإِنَّهُۥ مِنۡهُمۡۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا یَهۡدِی ٱلۡقَوۡمَ ٱلظَّـٰلِمِینَ ٥١ فَتَرَى ٱلَّذِینَ فِی قُلُوبِهِم مَّرَضࣱ یُسَـٰرِعُونَ فِیهِمۡ یَقُولُونَ نَخۡشَىٰۤ أَن تُصِیبَنَا دَاۤىِٕرَةࣱۚ فَعَسَى ٱللَّهُ أَن یَأۡتِیَ بِٱلۡفَتۡحِ أَوۡ أَمۡرࣲ مِّنۡ عِندِهِۦ فَیُصۡبِحُوا۟ عَلَىٰ مَاۤ أَسَرُّوا۟ فِیۤ أَنفُسِهِمۡ نَـٰدِمِینَ ٥٢ وَیَقُولُ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَهَـٰۤؤُلَاۤءِ ٱلَّذِینَ أَقۡسَمُوا۟ بِٱللَّهِ جَهۡدَ أَیۡمَـٰنِهِمۡ إِنَّهُمۡ لَمَعَكُمۡۚ حَبِطَتۡ أَعۡمَـٰلُهُمۡ فَأَصۡبَحُوا۟ خَـٰسِرِینَ ٥٣﴾ [المائدة ٥١-٥٣]
(67) سافر معي في المشارق والمغارب
::
66- سافر معي في المشارق والمغارب
::
(34) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف
::
(033) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف.
::
(067) سافر معي في المشارق والمغارب
::
(066) سافر معي في المشارق والمغارب
::
(031) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف
::
(065) سافر معي في المشارق والمغارب
::
(030) دور المسجد في التربية وعلاج انحراف الأحداث
::
::
::
::
::
::
::
::
::
::
جملة البحث
جميع محتويات الموقع
المقالات العامة
مقالات الحدث
الجهاد في فلسطين
2 أثر التربية الإسلامية في أمن المجتمع المسلم
المقالات العامة
الإيمان هو الأساس
غيث الديمة الجزء الأول
غيث الديمة الجزء الثاني
حوارات مع أوربيين مسلمين
حوارات مع أوربيين غير مسلمين
الحدود و السلطان
حكم زواج المسلم بالكتابية
رحلة هونج كونج
جوهرة الإسلام
كتاب الجهاد
المسئولية في الإسلام
دور المسجد في التربية
كتاب سبب الجريمة
كتاب الشورى في الإسلام
كتاب السباق إلى العقول
الإيمان إصطلاحاً و أثره سلوكاً
كتاب طل الربوة
كتاب الوقاية من المسكرات
الكفاءة الإدارية
معارج الصعود إلى تفسير سورة هود
مقدمة سلسلة في المشارق و المغارب
المجلد الأول : رحلات الولايات المتحدة الأمريكية
المجلد الثاني : رحلات المملكة المتحدة (بريطانيا) و آيرلندا
المجلد الثالث : رحلات اليابان وكوريا وهونغ كونغ
المجلد الرابع:رحلات إندونيسيا الجزء الأول 1400هـ ـ 1980م
المجلد الخامس : الرحلة إلى إندونيسيا الجزء الثاني 1410هـ ـ 1990م
المجلد السادس : رحلات إندونيسيا الجزء الثالث 1419هـ ـ 1989م
المجلد السابع : رحلات أستراليا و نيوزيلاندا و سريلانكا
المجلد الثامن : رحلات كندا و إسبانيا
المجلد التاسع : رحلات سويسرا و ألمانيا و النمسا
المجلد العاشر : رحلات بلجيكا و هولندا و الدنمارك
المجلد الحادي عشر:رحلات السويد و فنلندا و النرويج
المجلد الثاني عشر : رحلات فرنسا و البرتغال و إيطاليا
المجلد الثالث عشر : رحلات سنغافورة و بروناي و تايوان
المجلد الرابع عشر : رحلات باكستان و الهند
المجلد الخامس عشر : رحلات تايلاند (بانكوك)
المجلد السادس عشر : الرحلة إلى ماليزيا
المجلد السابع عشر : رحلات الفلبين
المجلد الثامن عشر : رحلة كينيا
الفهرس
الفرق بين اتفاق طرابلس ومشروع الحكم الذاتي الحالي:
الفرق بين اتفاق طرابلس ومشروع الحكم الذاتي الحالي:
[
1
]
.
وسألته: ما الفرق بين اتفاق طرابلس ومشروع الحكم الذاتي الحالي؟
فقال:
1- في اتفاق طرابلس نص يفيد بأن المجاهدين هم الذين يتولون شؤونهم في الحكم الذاتي بتعيين من الحكومة، والآن تريد الحكومة أن يكون هذا بالانتخاب الذي قد يفوز فيه مسلم أو غير مسلم.
2- في اتفاق طرابلس الأمن الداخلي يتولاه المجاهدون في حدود عشرة آلاف، والآن ترى الحكومة أن كل من عنده مؤهل من المجاهدين ينضم إلى الجيش بحسب النظام.
3- في اتفاق طرابلس يكون الحكم الذاتي في ثلاث عشرة محافظة ومدنها، والآن تريد الحكومة أن يكون بحسب الاستفتاء، كل محافظة يختار الحكم الذاتي تدخل في الحكم الذاتي، وكل محافظة لا يختار أهلها الحكم الذاتي لا تدخل في منطقة الحكم الذاتي.
وترى الحكومة أن 99% من اتفاق طرابلس قد ينفذ في هذا الاستفتاء، لأن في آخر ذلك الاتفاق فقرة تقول: تتخذ حكومة جمهورية الفلبين كل الإجراءات الدستورية لتنفيذ هذا الاتفاق بكامله.
وهي تفسر ذلك بالاستفتاء والانتخابات، فلا تدخل أي محافظة في الحكم الذاتي إلا بالاستفتاء، ولا يتولى أحد شأناً من شؤون تدبير البلاد إلا بالانتخابات، وأغلب سكان المحافظات الثلاث عشرة هم مسيحيون، فسكان هذه المحافظات عشرة ملايين ستة ملايين منهم مسيحيون وأربعة ملايين مسلمون.
1
- بعض العناوين تتكرر - ومنها هذا العنوان - لتكرر الأشخاص الذين أقابلهم، وأود أن أعرف وجهات نظرهم في الموضوعات المقصودة
الفهرس
16125641
عداد الصفحات العام
4256
عداد الصفحات اليومي
جقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1444هـ - 2023م