[
الصفحة الرئيسية
] [
حول الموقع
] [
تعريف بصاحب الموقع
]
﴿۞ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ لَا تَتَّخِذُوا۟ ٱلۡیَهُودَ وَٱلنَّصَـٰرَىٰۤ أَوۡلِیَاۤءَۘ بَعۡضُهُمۡ أَوۡلِیَاۤءُ بَعۡضࣲۚ وَمَن یَتَوَلَّهُم مِّنكُمۡ فَإِنَّهُۥ مِنۡهُمۡۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا یَهۡدِی ٱلۡقَوۡمَ ٱلظَّـٰلِمِینَ ٥١ فَتَرَى ٱلَّذِینَ فِی قُلُوبِهِم مَّرَضࣱ یُسَـٰرِعُونَ فِیهِمۡ یَقُولُونَ نَخۡشَىٰۤ أَن تُصِیبَنَا دَاۤىِٕرَةࣱۚ فَعَسَى ٱللَّهُ أَن یَأۡتِیَ بِٱلۡفَتۡحِ أَوۡ أَمۡرࣲ مِّنۡ عِندِهِۦ فَیُصۡبِحُوا۟ عَلَىٰ مَاۤ أَسَرُّوا۟ فِیۤ أَنفُسِهِمۡ نَـٰدِمِینَ ٥٢ وَیَقُولُ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَهَـٰۤؤُلَاۤءِ ٱلَّذِینَ أَقۡسَمُوا۟ بِٱللَّهِ جَهۡدَ أَیۡمَـٰنِهِمۡ إِنَّهُمۡ لَمَعَكُمۡۚ حَبِطَتۡ أَعۡمَـٰلُهُمۡ فَأَصۡبَحُوا۟ خَـٰسِرِینَ ٥٣﴾ [المائدة ٥١-٥٣]
(67) سافر معي في المشارق والمغارب
::
66- سافر معي في المشارق والمغارب
::
(34) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف
::
(033) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف.
::
(067) سافر معي في المشارق والمغارب
::
(066) سافر معي في المشارق والمغارب
::
(031) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف
::
(065) سافر معي في المشارق والمغارب
::
(030) دور المسجد في التربية وعلاج انحراف الأحداث
::
::
::
::
::
::
::
::
::
::
جملة البحث
جميع محتويات الموقع
المقالات العامة
مقالات الحدث
الجهاد في فلسطين
2 أثر التربية الإسلامية في أمن المجتمع المسلم
المقالات العامة
الإيمان هو الأساس
غيث الديمة الجزء الأول
غيث الديمة الجزء الثاني
حوارات مع أوربيين مسلمين
حوارات مع أوربيين غير مسلمين
الحدود و السلطان
حكم زواج المسلم بالكتابية
رحلة هونج كونج
جوهرة الإسلام
كتاب الجهاد
المسئولية في الإسلام
دور المسجد في التربية
كتاب سبب الجريمة
كتاب الشورى في الإسلام
كتاب السباق إلى العقول
الإيمان إصطلاحاً و أثره سلوكاً
كتاب طل الربوة
كتاب الوقاية من المسكرات
الكفاءة الإدارية
معارج الصعود إلى تفسير سورة هود
مقدمة سلسلة في المشارق و المغارب
المجلد الأول : رحلات الولايات المتحدة الأمريكية
المجلد الثاني : رحلات المملكة المتحدة (بريطانيا) و آيرلندا
المجلد الثالث : رحلات اليابان وكوريا وهونغ كونغ
المجلد الرابع:رحلات إندونيسيا الجزء الأول 1400هـ ـ 1980م
المجلد الخامس : الرحلة إلى إندونيسيا الجزء الثاني 1410هـ ـ 1990م
المجلد السادس : رحلات إندونيسيا الجزء الثالث 1419هـ ـ 1989م
المجلد السابع : رحلات أستراليا و نيوزيلاندا و سريلانكا
المجلد الثامن : رحلات كندا و إسبانيا
المجلد التاسع : رحلات سويسرا و ألمانيا و النمسا
المجلد العاشر : رحلات بلجيكا و هولندا و الدنمارك
المجلد الحادي عشر:رحلات السويد و فنلندا و النرويج
المجلد الثاني عشر : رحلات فرنسا و البرتغال و إيطاليا
المجلد الثالث عشر : رحلات سنغافورة و بروناي و تايوان
المجلد الرابع عشر : رحلات باكستان و الهند
المجلد الخامس عشر : رحلات تايلاند (بانكوك)
المجلد السادس عشر : الرحلة إلى ماليزيا
المجلد السابع عشر : رحلات الفلبين
المجلد الثامن عشر : رحلة كينيا
الفهرس
خلطة عجيبة للملونين!
خلطة عجيبة للملونين!
السبت 13/3/1420هـ ـ 26/6/1999م
ذكر لي أنه يوجد مجموعة من المثقفين، عندهم أفكار علمانية، وكانوا من قبل أعضاء نشطين في حركة الشبان المسلمين، الذين كانوا يستقون منهجهم من بعض الحركات الإسلامية، وبخاصة الجماعة الإسلامية في الباكستان، وجماعة الإخوان المسلمين في الدول العربية. وكان ممن ذكر لي:
عبد الرشيد عمر. ولد سنة: 1959م
الكاتب يحاور عبد الرشيد عمر إمام مسجد كلير مونت
الكاتب وعلى يمينه إمام مسجد
( كلير مونت )
عبد الرشيد عمر في مكتبه وهو نائب رئيس مؤتمر الأديان العالمي وعلى يساره محمد الأعمش المغربي
وسألته عن أصله: فانطلق يعدد لي أصول أبويه، فقال: جدي من جهة أبي من الهند. وجدتي من جهة أبي من هولندا. وجدتي من جهة أمي من إندونيسيا. وأبو جدي من جهة أمي من القبائل المحلية.
[
1
]
.
أما عن تعليمه، فقال: حفظت القرآن في مدرسة إسلامية محلية، ودرست الثانوية الحكومية في جنوب أفريقيا. ونلت شهادة البكالوريوس في جامعة كيب تاون، في كلية العلوم الاجتماعية في قسم الاقتصاد والتاريخ الأفريقي. ثم دبلوم في التربية وطرق التدريس.
ثم ذهبت إلى السودان فدرست في المركز الإسلامي الأفريقي اللغة العربية والدراسات الإسلامية، أيام قيام الثورة على الرئيس جعفر نميري. وكان مدير المركز الطيب زين العابدين سنة 1985م. ومن الشخصيات التي قابلتها الدكتور حسن بن عبد الله الترابي، والدكتور مالك بدري والدكتور عبد الرحيم علي.
ثم رجعت إلى كيب تاون والتحقت بالجامعة في قسم الأديان المقارنة، وقدمت رسالة الماجستير، بعنوان "ابن حزم واعتقاد تحريف التوراة والإنجيل".
لا شك أن ابن حزم من الرواد في هذا العلم، ونقده كان على مفهومنا للوحي، وقد تطورت الأمور من ذلك الوقت إلى الآن، والمسيحيون ينظرون إلى ما عندهم على أنه عن طريق الإلهام، وقد تكلمت في بحثي عن النصارى وطلبت منهم أن يشرحوا لي ما يعتقدون في الإنجيل من وجهة نظرهم، ونحن يجب أن ننقد الإنجيل من وجهة نظرهم.
1
- كان ترتيب الطبقات في العهد العنصري هكذا: البيض. الملونون. الهنود. السود
الفهرس
15970060
عداد الصفحات العام
1257
عداد الصفحات اليومي
جقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1444هـ - 2023م