[
الصفحة الرئيسية
] [
حول الموقع
] [
تعريف بصاحب الموقع
]
﴿۞ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ لَا تَتَّخِذُوا۟ ٱلۡیَهُودَ وَٱلنَّصَـٰرَىٰۤ أَوۡلِیَاۤءَۘ بَعۡضُهُمۡ أَوۡلِیَاۤءُ بَعۡضࣲۚ وَمَن یَتَوَلَّهُم مِّنكُمۡ فَإِنَّهُۥ مِنۡهُمۡۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا یَهۡدِی ٱلۡقَوۡمَ ٱلظَّـٰلِمِینَ ٥١ فَتَرَى ٱلَّذِینَ فِی قُلُوبِهِم مَّرَضࣱ یُسَـٰرِعُونَ فِیهِمۡ یَقُولُونَ نَخۡشَىٰۤ أَن تُصِیبَنَا دَاۤىِٕرَةࣱۚ فَعَسَى ٱللَّهُ أَن یَأۡتِیَ بِٱلۡفَتۡحِ أَوۡ أَمۡرࣲ مِّنۡ عِندِهِۦ فَیُصۡبِحُوا۟ عَلَىٰ مَاۤ أَسَرُّوا۟ فِیۤ أَنفُسِهِمۡ نَـٰدِمِینَ ٥٢ وَیَقُولُ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَهَـٰۤؤُلَاۤءِ ٱلَّذِینَ أَقۡسَمُوا۟ بِٱللَّهِ جَهۡدَ أَیۡمَـٰنِهِمۡ إِنَّهُمۡ لَمَعَكُمۡۚ حَبِطَتۡ أَعۡمَـٰلُهُمۡ فَأَصۡبَحُوا۟ خَـٰسِرِینَ ٥٣﴾ [المائدة ٥١-٥٣]
(67) سافر معي في المشارق والمغارب
::
66- سافر معي في المشارق والمغارب
::
(34) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف
::
(033) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف.
::
(067) سافر معي في المشارق والمغارب
::
(066) سافر معي في المشارق والمغارب
::
(031) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف
::
(065) سافر معي في المشارق والمغارب
::
(030) دور المسجد في التربية وعلاج انحراف الأحداث
::
::
::
::
::
::
::
::
::
::
جملة البحث
جميع محتويات الموقع
المقالات العامة
مقالات الحدث
الجهاد في فلسطين
2 أثر التربية الإسلامية في أمن المجتمع المسلم
المقالات العامة
الإيمان هو الأساس
غيث الديمة الجزء الأول
غيث الديمة الجزء الثاني
حوارات مع أوربيين مسلمين
حوارات مع أوربيين غير مسلمين
الحدود و السلطان
حكم زواج المسلم بالكتابية
رحلة هونج كونج
جوهرة الإسلام
كتاب الجهاد
المسئولية في الإسلام
دور المسجد في التربية
كتاب سبب الجريمة
كتاب الشورى في الإسلام
كتاب السباق إلى العقول
الإيمان إصطلاحاً و أثره سلوكاً
كتاب طل الربوة
كتاب الوقاية من المسكرات
الكفاءة الإدارية
معارج الصعود إلى تفسير سورة هود
مقدمة سلسلة في المشارق و المغارب
المجلد الأول : رحلات الولايات المتحدة الأمريكية
المجلد الثاني : رحلات المملكة المتحدة (بريطانيا) و آيرلندا
المجلد الثالث : رحلات اليابان وكوريا وهونغ كونغ
المجلد الرابع:رحلات إندونيسيا الجزء الأول 1400هـ ـ 1980م
المجلد الخامس : الرحلة إلى إندونيسيا الجزء الثاني 1410هـ ـ 1990م
المجلد السادس : رحلات إندونيسيا الجزء الثالث 1419هـ ـ 1989م
المجلد السابع : رحلات أستراليا و نيوزيلاندا و سريلانكا
المجلد الثامن : رحلات كندا و إسبانيا
المجلد التاسع : رحلات سويسرا و ألمانيا و النمسا
المجلد العاشر : رحلات بلجيكا و هولندا و الدنمارك
المجلد الحادي عشر:رحلات السويد و فنلندا و النرويج
المجلد الثاني عشر : رحلات فرنسا و البرتغال و إيطاليا
المجلد الثالث عشر : رحلات سنغافورة و بروناي و تايوان
المجلد الرابع عشر : رحلات باكستان و الهند
المجلد الخامس عشر : رحلات تايلاند (بانكوك)
المجلد السادس عشر : الرحلة إلى ماليزيا
المجلد السابع عشر : رحلات الفلبين
المجلد الثامن عشر : رحلة كينيا
الفهرس
الشيخ يوسف مؤسس المجتمع الإسلامي في منطقة
(FAURE )
الشيخ يوسف مؤسس المجتمع الإسلامي في منطقة
(FAURE )
وفي سنة: 1693م جاءوا بالشيخ "يوسف" من"مكاسار" بسومطرة منفياً سياسياً، وكان قد درس في مكة وهو في سن الثامنة عشرة.
وفي وقت وجوده في مكة تعرف على الطرق الصوفية في مكة وفي خارجها من البلدان العربية، وعندما رجع إلى إندونيسيا سموه "تاج الخلوة".
وكانت إندونيسيا مستعمرة من قبل الهولنديين، فجمع جيشاً ضد الاستعمار وخاض عدة معارك، وسجن في جاكرتا
[كان اسمها في السابق:
(باتافيا)
]
. وكان سجنه سبباً في ثورة الإندونيسيين ضد الاستعمار، فقام الاستعمار بنفيه إلى سيلان "سريلانكا" أولاً، ثم إلى جنوب أفريقيا، وكان عمره في ذلك الوقت: 68 سنة.
وعندما وصل إلى كيب تاون استقبله المحافظ، ومعه زوجتاه وأولاده وبعض مريديه، ووضعوه في مزرعة نائية.
وكان هو ومن معه علماء، أفادوا المسلمين كثيراً وحفظ الله بهم الدين. وفي نفس الوقت كان هناك مسلمون يذهب بهم الاستعمار عبيداً إلى أمريكا، وقد ضاع دينهم.
[
2
]
.
وقد أسس الشيخ يوسف المجتمع الإسلامي في منطقة
(فوري FAURE )
، واستمر المستعمرون يأتون بالمسلمين من إندونيسيا والهند وموزمبيق، ومن أفريقيا الشرقية وأفريقيا الغربية إلى سنة: 1803م وكان بعضهم منفيين وبعضهم مجرمين.
صورة لقبر الشيخ يوسف في منطقة
( فوري )
وقد شيد على قبره هذا البناءَ الإمامُ عبد الوهاب عام 1864م
وأتت مجموعة في أواخر القرن التاسع عشر وأول القرن العشرين، لاستخدامهم في زراعة قصب السكر، ومن ضمن هؤلاء مجموعات من الهندوس. ومع استمرار مجيء المستعمرين بالمسلمين الذين استعبدوهم، ذهبوا بهم إلى منطقة: "كيب تاون".
1
- كان اسمها في السابق: (باتافيا)
2
- سبحان الله! عندما تذهب إلى جزر الملايو يقال لك: نشر الإسلام في هذه البلدان الأولياء السبعة، أو فلان من العرب، أو تجار العرب، وعندما تذهب إلى كيب تاون يقال لك: نشر الإسلام الشيخ فلان من جزر الملايو، والفرق أن الذين نشروا الإسلام في جزر الملايو كان غالبهم تجاراً وبعضهم هربوا من المحن التي وجدت في بعض البلدان الإسلامية، أما الذين نشروا الإسلام في جنوب أفريقيا فهم من جزر الملايو الذين أراد الاستعمار إذلالهم واستعبادهم! وها هم أولاد المسلمين الذين استعبدهم الأوربيون في أمريكا يغرسون دين الله، وينشرون الإسلام في بلد المنفى
الفهرس
15982843
عداد الصفحات العام
1019
عداد الصفحات اليومي
جقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1444هـ - 2023م