﴿۞ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ لَا تَتَّخِذُوا۟ ٱلۡیَهُودَ وَٱلنَّصَـٰرَىٰۤ أَوۡلِیَاۤءَۘ بَعۡضُهُمۡ أَوۡلِیَاۤءُ بَعۡضࣲۚ وَمَن یَتَوَلَّهُم مِّنكُمۡ فَإِنَّهُۥ مِنۡهُمۡۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا یَهۡدِی ٱلۡقَوۡمَ ٱلظَّـٰلِمِینَ ۝٥١ فَتَرَى ٱلَّذِینَ فِی قُلُوبِهِم مَّرَضࣱ یُسَـٰرِعُونَ فِیهِمۡ یَقُولُونَ نَخۡشَىٰۤ أَن تُصِیبَنَا دَاۤىِٕرَةࣱۚ فَعَسَى ٱللَّهُ أَن یَأۡتِیَ بِٱلۡفَتۡحِ أَوۡ أَمۡرࣲ مِّنۡ عِندِهِۦ فَیُصۡبِحُوا۟ عَلَىٰ مَاۤ أَسَرُّوا۟ فِیۤ أَنفُسِهِمۡ نَـٰدِمِینَ ۝٥٢ وَیَقُولُ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَهَـٰۤؤُلَاۤءِ ٱلَّذِینَ أَقۡسَمُوا۟ بِٱللَّهِ جَهۡدَ أَیۡمَـٰنِهِمۡ إِنَّهُمۡ لَمَعَكُمۡۚ حَبِطَتۡ أَعۡمَـٰلُهُمۡ فَأَصۡبَحُوا۟ خَـٰسِرِینَ ۝٥٣﴾ [المائدة ٥١-٥٣]
(67) سافر معي في المشارق والمغارب :: 66- سافر معي في المشارق والمغارب :: (34) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف :: (033) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف. :: (067) سافر معي في المشارق والمغارب :: (066) سافر معي في المشارق والمغارب :: (031) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف :: (065) سافر معي في المشارق والمغارب :: (030) دور المسجد في التربية وعلاج انحراف الأحداث :: :: :: :: :: :: :: :: :: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


نشاط الجمعية:

نشاط الجمعية:
التعليم: لديهم مدرسة كل يوم لمدة ثلاث ساعات، يتعلم فيها الأطفال حروف الهجاء، ويتعلم الكبار قراءة القرآن والسنة والتفسير، ويقوم بتعليم الإسلام إمام المسجد: جمال النازلي.
تقوم الجمعية بعقد الزواج ودفن الموتى، ويفد إلى المسجد جماعة الدعوة والتبليغ.
ونشاط الجمعية الأولى هو تقريباً نشاط الجمعيات الأخرى.
عدد أعضاء الجمعية المشتركين: خمسة وثلاثون ومائتان، أما المستفيدون من الجالية فهم أكثر من ذلك، والجالية متماسكة ومعظمهم عمال، وكثير منهم عاطلون عن العمل.
بدأت الجمعية سنة 1979م، انبثقت عن جمعية بيرث ورتبت نفسها بجمع المال وتنظيم العمل، وسبب تجمع الأتراك في جمعية واحدة هو كون لغتهم التركية ولا يفهمون اللغة العربية، والجمعية الأم متعددة اللغات.
وقد أرادت الجمعية بناء مسجد وجمعت أربعين ألف دولار أسترالي من الأعضاء، واختاروا أربع قطع لشرائها للمسجد، ولكن البلدية رفضت بناء مسجد على أي واحدة منها.
وشروا قطعة أرض سنة 1981م، مساحتها ألف وأربعمائة متر ودفعوا قيمتها، وأعانتهم منظمة المؤتمر الإسلامي بمبلغ قليل وهو خمسمائة دولار، وعندهم ثلاثون ألف دولار، وقد تمت الموافقة على بناء المسجد بعد محاكمة بين الجمعية والبلدية، وتكلفة المسجد تقارب مائتي ألف دولار.
وقد ذهب: موسى، وسامي شاكان إلى المملكة العربية السعودية في أول رمضان بتوصية من الاتحاد، وقد قابلا الدكتور: على الكتاني والشيخ محمد بن قعود، ولم يتيسر لهم شيء في هذه الجولة، وقالوا: إنهم عازمون على إعادة الكرة مرة أخرى إلى المملكة العربية السعودية والكويت، حتى يتمكنوا من جمع مساعدة يبنون بها المسجد.



السابق

الفهرس

التالي


15334844

عداد الصفحات العام

2901

عداد الصفحات اليومي

جقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1444هـ - 2023م