[
الصفحة الرئيسية
] [
حول الموقع
] [
تعريف بصاحب الموقع
]
﴿۞ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ لَا تَتَّخِذُوا۟ ٱلۡیَهُودَ وَٱلنَّصَـٰرَىٰۤ أَوۡلِیَاۤءَۘ بَعۡضُهُمۡ أَوۡلِیَاۤءُ بَعۡضࣲۚ وَمَن یَتَوَلَّهُم مِّنكُمۡ فَإِنَّهُۥ مِنۡهُمۡۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا یَهۡدِی ٱلۡقَوۡمَ ٱلظَّـٰلِمِینَ ٥١ فَتَرَى ٱلَّذِینَ فِی قُلُوبِهِم مَّرَضࣱ یُسَـٰرِعُونَ فِیهِمۡ یَقُولُونَ نَخۡشَىٰۤ أَن تُصِیبَنَا دَاۤىِٕرَةࣱۚ فَعَسَى ٱللَّهُ أَن یَأۡتِیَ بِٱلۡفَتۡحِ أَوۡ أَمۡرࣲ مِّنۡ عِندِهِۦ فَیُصۡبِحُوا۟ عَلَىٰ مَاۤ أَسَرُّوا۟ فِیۤ أَنفُسِهِمۡ نَـٰدِمِینَ ٥٢ وَیَقُولُ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَهَـٰۤؤُلَاۤءِ ٱلَّذِینَ أَقۡسَمُوا۟ بِٱللَّهِ جَهۡدَ أَیۡمَـٰنِهِمۡ إِنَّهُمۡ لَمَعَكُمۡۚ حَبِطَتۡ أَعۡمَـٰلُهُمۡ فَأَصۡبَحُوا۟ خَـٰسِرِینَ ٥٣﴾ [المائدة ٥١-٥٣]
(67) سافر معي في المشارق والمغارب
::
66- سافر معي في المشارق والمغارب
::
(34) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف
::
(033) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف.
::
(067) سافر معي في المشارق والمغارب
::
(066) سافر معي في المشارق والمغارب
::
(031) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف
::
(065) سافر معي في المشارق والمغارب
::
(030) دور المسجد في التربية وعلاج انحراف الأحداث
::
::
::
::
::
::
::
::
::
::
جملة البحث
جميع محتويات الموقع
المقالات العامة
مقالات الحدث
الجهاد في فلسطين
2 أثر التربية الإسلامية في أمن المجتمع المسلم
المقالات العامة
الإيمان هو الأساس
غيث الديمة الجزء الأول
غيث الديمة الجزء الثاني
حوارات مع أوربيين مسلمين
حوارات مع أوربيين غير مسلمين
الحدود و السلطان
حكم زواج المسلم بالكتابية
رحلة هونج كونج
جوهرة الإسلام
كتاب الجهاد
المسئولية في الإسلام
دور المسجد في التربية
كتاب سبب الجريمة
كتاب الشورى في الإسلام
كتاب السباق إلى العقول
الإيمان إصطلاحاً و أثره سلوكاً
كتاب طل الربوة
كتاب الوقاية من المسكرات
الكفاءة الإدارية
معارج الصعود إلى تفسير سورة هود
مقدمة سلسلة في المشارق و المغارب
المجلد الأول : رحلات الولايات المتحدة الأمريكية
المجلد الثاني : رحلات المملكة المتحدة (بريطانيا) و آيرلندا
المجلد الثالث : رحلات اليابان وكوريا وهونغ كونغ
المجلد الرابع:رحلات إندونيسيا الجزء الأول 1400هـ ـ 1980م
المجلد الخامس : الرحلة إلى إندونيسيا الجزء الثاني 1410هـ ـ 1990م
المجلد السادس : رحلات إندونيسيا الجزء الثالث 1419هـ ـ 1989م
المجلد السابع : رحلات أستراليا و نيوزيلاندا و سريلانكا
المجلد الثامن : رحلات كندا و إسبانيا
المجلد التاسع : رحلات سويسرا و ألمانيا و النمسا
المجلد العاشر : رحلات بلجيكا و هولندا و الدنمارك
المجلد الحادي عشر:رحلات السويد و فنلندا و النرويج
المجلد الثاني عشر : رحلات فرنسا و البرتغال و إيطاليا
المجلد الثالث عشر : رحلات سنغافورة و بروناي و تايوان
المجلد الرابع عشر : رحلات باكستان و الهند
المجلد الخامس عشر : رحلات تايلاند (بانكوك)
المجلد السادس عشر : الرحلة إلى ماليزيا
المجلد السابع عشر : رحلات الفلبين
المجلد الثامن عشر : رحلة كينيا
الفهرس
مع مدير المدرسة الإسلامية الألمانية:
مع مدير المدرسة الإسلامية الألمانية:
الخميس: 13/11/1407هـ
في صباح هذا اليوم كنت على موعد لزيارة المدرسة، وقد التقيت مديرها الأخ الدكتور عبد الستار حسنين، وهو من محافظة المنيا في مصر من قرية دروة، التي كان للشيخ عبد الله إلياس صلة بها في الثلاثينات والأربعينات.
ولد الدكتور عبد الستار في ديسمبر سنة 1933م.
حصل على الشهادة العالية من الأزهر سنة 1961.
وعمل في وزارة التعليم سنة 61 ـ 1962م.
وعين مدرساً في المعاهد الدينية الأزهرية سنة 1962م.
وفي نفس السنة ابتعث إلى ألمانيا للحصول على الدكتوراه، وقد حصل عليها من جامعة كيل سنة 1970م، في الفلسفة والدراسات اللغوية والاجتماعية.
قام بالتدريس في جامعة كيل ـ وهي في شمال ألمانيا إلى سنة 1976م.
وعمل في متحف علم الشعوب والأجناس، القسم العربي في مدينة هامبورج من سنة 77 ـ 1981م.
وكان على صلة بمعهد الشرق الألماني بهامبورج، فيما يتعلق بالسياسة والثقافة والشؤون الدينية في الشرق العربي والإسلامي، وكان مسؤولاً في هذا المعهد عن الفتاوى والتقارير للشرق العربي والإسلامي، إلى أن انتقل إلى ميونخ، مديراً للمدرسة الإسلامية الألمانية في 15 سبتمبر سنة 1986م له 25 سنة في ألمانيا.
كان له نشاط في مجال الدعوة في شمال ألمانيا في مسجد الروضة بين المسلمين، وعمل في معرض الرياض بين الأمس واليوم سنة 1985م، حيث خصص له مكان يقوم فيه بالرد على استفسارات الألمان فيما يتعلق بالأمور الإسلامية، وكان لا يقل عدد المستفسرين في اليوم عن عشرة آلاف شخص، وكان يرد على الشبه التي يثيرها المستشرقون، وأفاد في ذلك كثيراً لصلته بالأساتذة المستشرقين، فقد كان المشرف على بحثه مستشرقاً.
والألمان يناقشون بتعقل، ولكن عندهم أحكاماً مسبقة على الإسلام، قرءوها من كتب المستشرقين، وهي أحكام جائرة ولم يكن لهم احتكاك مباشر بالمسلمين، ولكنهم عندما يحتكون بالمسلمين يصغون لما عندهم ويناقشون، وقد يسمعون أشياء جديدة غير تلك الأحكام، ومشاهداتهم لحوادث معينة من تصرفات المسلمين فيها شيء من المروءة تؤثر فيهم.
وفي السنوات الأخيرة اهتم الأوروبيون، ومنهم الألمان بالشرق الإسلامي، لأسباب سياسية واقتصادية واجتماعية، كمشكلة الشرق الأوسط وشؤون البترول وقيام ثورة إيران.
الفهرس
15992286
عداد الصفحات العام
1438
عداد الصفحات اليومي
جقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1444هـ - 2023م