﴿۞ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ لَا تَتَّخِذُوا۟ ٱلۡیَهُودَ وَٱلنَّصَـٰرَىٰۤ أَوۡلِیَاۤءَۘ بَعۡضُهُمۡ أَوۡلِیَاۤءُ بَعۡضࣲۚ وَمَن یَتَوَلَّهُم مِّنكُمۡ فَإِنَّهُۥ مِنۡهُمۡۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا یَهۡدِی ٱلۡقَوۡمَ ٱلظَّـٰلِمِینَ ۝٥١ فَتَرَى ٱلَّذِینَ فِی قُلُوبِهِم مَّرَضࣱ یُسَـٰرِعُونَ فِیهِمۡ یَقُولُونَ نَخۡشَىٰۤ أَن تُصِیبَنَا دَاۤىِٕرَةࣱۚ فَعَسَى ٱللَّهُ أَن یَأۡتِیَ بِٱلۡفَتۡحِ أَوۡ أَمۡرࣲ مِّنۡ عِندِهِۦ فَیُصۡبِحُوا۟ عَلَىٰ مَاۤ أَسَرُّوا۟ فِیۤ أَنفُسِهِمۡ نَـٰدِمِینَ ۝٥٢ وَیَقُولُ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَهَـٰۤؤُلَاۤءِ ٱلَّذِینَ أَقۡسَمُوا۟ بِٱللَّهِ جَهۡدَ أَیۡمَـٰنِهِمۡ إِنَّهُمۡ لَمَعَكُمۡۚ حَبِطَتۡ أَعۡمَـٰلُهُمۡ فَأَصۡبَحُوا۟ خَـٰسِرِینَ ۝٥٣﴾ [المائدة ٥١-٥٣]
(67) سافر معي في المشارق والمغارب :: 66- سافر معي في المشارق والمغارب :: (34) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف :: (033) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف. :: (067) سافر معي في المشارق والمغارب :: (066) سافر معي في المشارق والمغارب :: (031) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف :: (065) سافر معي في المشارق والمغارب :: (030) دور المسجد في التربية وعلاج انحراف الأحداث :: :: :: :: :: :: :: :: :: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


تعقيب للأخ يحيى باسلامة:

تعقيب للأخ يحيى باسلامة:
الجزائرية صاحبة المدرسة تصلي ويظهر أنها طيبة، ولكنها كانت تُدَرِّس في المؤسسة الثقافية الإسلامية كاشفة الرأس، فطلب منها أن تغطي رأسها على الأقل عندما تدرس الأطفال، ولا زالت إلى الآن تأتي إلى الصلاة كاشفة الرأس، وتأخذ الغطاء في حقيبة ولا تلبسه إلا في داخل المسجد.
والمعهد الذي ذكر الشيخ أنها تشرف عليه هو لأخيها، وهو يعلم اللغة العربية، وعنده أفكار غريبة جداً ويقول: الإيمان والخير في قلبه ولا يصلي، ولم يتزوج وهو شاب، وأخته كذلك لم تتزوج، ولكنها مؤمنة عاملة بخلاف أخيها، وهذا المعهد لا صلة له بالدين وإنما تدرس فيه اللغة العربية فقط.
وأما الأردني الذي ذكر أن له معهداً، فالذي أعرفه أنه يساعد الطلبة العرب من أجل الدخول في اختبارات البلدان العربية متوسطة وثانوية مقابل ما يدفع له من مال.
وبدأ هذا العمل في منازل أهل الطلاب، وعندما كثر عددهم، استأجر لهم فصلاً في مدرسة إنجليزية يدرسهم فيها أياماً معينة.
أما المدرسة التي يشرف عليها بعض السودانيين والمصريين، فإنها تدرس بعض المواد الإسلامية واللغة العربية، وأهلها متوجهون لتدريس الإسلام، واللجنة فيه مؤقتة وليست بصفة مستمرة، وهم يصوغون النظام الأساسي للجمعية وتسمى جمعية تعليم أبناء المسلمين في جنيف.
وإذا انتهى النظام الأساسي ستقوم لجنة ثابتة وسأحكم على هذه اللجنة عندما يصدر نظامها الأساسي أهو صالح أم غير صالح.
أما الاشتراك في لجنة الديانات الكبرى، فإن رئيس هذه اللجنة هنري بابل، قسيس بروتستانتي وهو رجل حقير منافق، ويدعو أهل الأديان إلى كنيسة كاتدرائية جنيف ـ أي الكنيسة الكبرى ـ ومن الموضوعات التي يدعو إلى الاشتراك فيها إقامة الدعاء المشترك، وكان ذلك قبل سنة وحضر معهم الشيخ بوزوزو، ونشرت الصحف ذلك قبل الاجتماع وذكرت هدفها.
قال الأخ يحيى: وذهبت إلى الشيخ بوزوزو ونصحته وقلت له: إنه لا يليق حضوره معهم في دعاء مشترك، ولكنه حضر معهم ورأيناه في التلفاز، وذلك غير لائق.
ومما انتقده الإخوة على الشيخ بوزوزو، أنه لا يحضر إلى المسجد الجامع في المؤسسة الثقافية الإسلامية إلا للصلاة وخطبة الجمعة ولا يلقي دروساً في المسجد ولا يبقى فيه لتعليم الناس.



السابق

الفهرس

التالي


15604460

عداد الصفحات العام

1668

عداد الصفحات اليومي

جقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1444هـ - 2023م