﴿وَمِنَ ٱلنَّاسِ مَن یُعۡجِبُكَ قَوۡلُهُۥ فِی ٱلۡحَیَوٰةِ ٱلدُّنۡیَا وَیُشۡهِدُ ٱللَّهَ عَلَىٰ مَا فِی قَلۡبِهِۦ وَهُوَ أَلَدُّ ٱلۡخِصَامِ﴾ [البقرة ٢٠٤]﴿وَإِذَا تَوَلَّىٰ سَعَىٰ فِی ٱلۡأَرۡضِ لِیُفۡسِدَ فِیهَا وَیُهۡلِكَ ٱلۡحَرۡثَ وَٱلنَّسۡلَۚ وَٱللَّهُ لَا یُحِبُّ ٱلۡفَسَادَ﴾ [البقرة ٢٠٥] ﴿وَإِذَا قِیلَ لَهُ ٱتَّقِ ٱللَّهَ أَخَذَتۡهُ ٱلۡعِزَّةُ بِٱلۡإِثۡمِۚ فَحَسۡبُهُۥ جَهَنَّمُۖ وَلَبِئۡسَ ٱلۡمِهَادُ﴾ [البقرة ٢٠٦]
(014) قواعد في تزكية النفوس :: (042) سافر معي في المشارق والمغارب :: (041) سافر معي في المشارق والمغار :: (016)ثبات هذا الدين واستعصاؤه على أعدائه :: (015) ثبات هذا الدين واستعصاؤه على أعدائه :: (040) سافر معي في المشارق والمغارب :: (013) حلقات قواعد في تزكية النفوس :: (012) قواعد في تزكية النفوس :: (011) قواعد في التزكية :: (034)الإيمان هو الأساس - أمور تؤخذ من قصة في إنكاره الإيمان باليوم الآخر :: حوار مع الأخ المسلم البريطاني - حامد لي :: (022)تربية المجتمع - اجتناب الهجر والتقاطع :: حوار مع الأخ المسلم الألماني - هادف محمد خليفة. :: (021)تربية المجتمع - الاحتقار والسخرية :: إيجاد الوعي في الأمة-الندوي :: حوار مع الأخ المسلم الألماني عبد الشكور كونزا(KUNZE) -فرانكفورت :: (020)أثر تربية المجتمع- اجتناب الحسد :: (39)السيرة النبوية - ما لاقاه الصحابة من أذى في مكة: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


(037) سافر معي في المشارق والمغارب

(037) سافر معي في المشارق والمغارب
العودة من نيوزيلندا إلى أستراليا

الاستعانة بشاربٍ على تعبئة بطاقات الجوازات:

وبعد أن استوت الطائرة على متن الهواء، وقدمت الضيافة المعتادة وقدم لنا الطعام الحلال، وزعت بطاقة المعلومات اللازمة لدخول أستراليا.

وكان بجواري راكب يشرب الخمر ولكن ليس بالكثرة المفسدة للعقل فيما يبدو، ونحن لا نستطيع أن نكتب المعلومات اللازمة في بطاقات الجوازات، لأنا إلى الأن لم ندخل روضة الأطفال.

وعندي بعض الكلمات التي استطعت أن أفهم بها جاري الشارب أننا في حاجة إلى مساعدته لنا في ذلك، فسألته: هل يمكن أن تساعدنا؟ فقال: نعم، فأعطيته جوازي أولاً، وكانت تشكل عليه بعض الأمور، فيحاورني فتارة يجد مقصده مني وتارة لا يجد، فيجتهد ويفتش في الجواز وقد يعمل بالقرائن حتى فرغ من جوازي.

لا طبختَ ولا نفختَ!

قال لي فضيلة زميلي : الشيخ عمر: أعطه جوازي وبطاقتي، ليفعل كما فعل في بطاقتك ما عدا الاسم والعمر، قلت له: حقوق الطبع محفوظة، يعني أن ما سجل في بطاقتي حق لي فلا يؤخذ إلا بإذني، فقال الشيخ: لا طبختَ ولا نفختَ! وعلى كل حال فقد كان القياس عند جارنا هو الدليل الذي لا مندوحة عنه، وعرفنا بذلك أنه ليس ظاهرياً، والله أعلم بباطنه.

وستأتي ملومات جديدة عن سفرنا إلى بعض مدنها التي لم نزرها قبل زيارة نيوزيلندا.





السابق

الفهرس

التالي


جميع حقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1439هـ - 2018م

12512257

عداد الصفحات العام

1685

عداد الصفحات اليومي