﴿۞ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ لَا تَتَّخِذُوا۟ ٱلۡیَهُودَ وَٱلنَّصَـٰرَىٰۤ أَوۡلِیَاۤءَۘ بَعۡضُهُمۡ أَوۡلِیَاۤءُ بَعۡضࣲۚ وَمَن یَتَوَلَّهُم مِّنكُمۡ فَإِنَّهُۥ مِنۡهُمۡۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا یَهۡدِی ٱلۡقَوۡمَ ٱلظَّـٰلِمِینَ ۝٥١ فَتَرَى ٱلَّذِینَ فِی قُلُوبِهِم مَّرَضࣱ یُسَـٰرِعُونَ فِیهِمۡ یَقُولُونَ نَخۡشَىٰۤ أَن تُصِیبَنَا دَاۤىِٕرَةࣱۚ فَعَسَى ٱللَّهُ أَن یَأۡتِیَ بِٱلۡفَتۡحِ أَوۡ أَمۡرࣲ مِّنۡ عِندِهِۦ فَیُصۡبِحُوا۟ عَلَىٰ مَاۤ أَسَرُّوا۟ فِیۤ أَنفُسِهِمۡ نَـٰدِمِینَ ۝٥٢ وَیَقُولُ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَهَـٰۤؤُلَاۤءِ ٱلَّذِینَ أَقۡسَمُوا۟ بِٱللَّهِ جَهۡدَ أَیۡمَـٰنِهِمۡ إِنَّهُمۡ لَمَعَكُمۡۚ حَبِطَتۡ أَعۡمَـٰلُهُمۡ فَأَصۡبَحُوا۟ خَـٰسِرِینَ ۝٥٣﴾ [المائدة ٥١-٥٣]
(67) سافر معي في المشارق والمغارب :: 66- سافر معي في المشارق والمغارب :: (34) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف :: (033) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف. :: (067) سافر معي في المشارق والمغارب :: (066) سافر معي في المشارق والمغارب :: (031) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف :: (065) سافر معي في المشارق والمغارب :: (030) دور المسجد في التربية وعلاج انحراف الأحداث :: :: :: :: :: :: :: :: :: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


لكن ما الذي جرى بعد..؟!

لكن ما الذي جرى بعد..؟!
الفندق كبير وغرفه متشابهة، ومن عادتنا أن نطلب في كل فندق ننزل فيه أن تكون غرفتانا متجاورتين، وهكذا طلبنا في هذا الفندق، ولكن لم نحصل هنا على غرفتين متجاورتين، ولكنهما ليستا متباعدتين كثيراً، وهما في صف وأحد في طابق واحد.
وعندما صعدنا حفظ الشيخ رقم غرفتي، أما أنا فلم أنتبه لرقم غرفته، وجاء الشيخ إلى غرفتي وفتح النافذة وقال: النهر قريب منك، أما أنا فإنه بعيد مني، ثم ذهب إلى غرفته وبقيت في غرفتي.
واتصل بي ولد الشيخ، مستفسراً عما جرى من عدم وجود من يستقبلنا في المطار وعن حالنا، وهل الفندق مناسب أو غير مناسب، وكان قد أخذ رقم الهاتف ورقم غرفتي من الأخ نادر الذي كان في بيت الأخ طارق الطويم الذي قيل: إنه هو الذي سيستقبلنا في المطار.
وعندما نزلنا الفندق اتصلت بمنزل الأخ طارق، فوجدت نادراً، فقال: إن الأخ طارقا ذهب إلى المطار لاستقبالكم، فأخبرته أنا نزلنا في فندق هلتون وأعطيته رقم الغرفة والهاتف.
قلت للأخ محمد عمر: نحن بخير والحمد لله، ولم تحصل أي مشكلة وقد تفاهمنا مع الناس بما نحفظ من الكلمات القليلة مع الإشارات، وأخبرته أني نسيت غرفة والده فلم أدر كم رقمها، ولما خرجت أحاول معرفتها اشتبهت علي الغرف، فلم أجرؤ على طرق باب أي غرفة، لأن الناس يخافون من أي طارق غريب عنهم، وبخاصة العربي الذي قد يتهمونه بأنه يريد أن يخرب، وحاولت مع مأمورة السنترال أن تخبرني برقم غرفة صديقي فلم تتفاهم معي. [1].
واتصل الأخ طارق بعد فترة بمأمورة السنترال طالبا منها رقم تلفون غرفتي ليكلمني فاتصلت بي الموظفة، قائلة: إن رجلا اسمه طارق يريد أن يحدثك في التلفون، فهل تأذن له؟ قلت ـ في لهفة ـ : نعم!
وكنت في أشد الحاجة إليه، فاعتذر الأخ طارق بأنه ذهب إلى المطار، وهو مطار آخر غير المطار الذي نزلنا فيه، في الساعة السادسة ولم يجدنا فقلت له: لا عتب فقد يسر الله لنا، ولكن حاجتي الآن أن أعرف غرفة الشيخ، فاتَّصِل بموظفي الفندق واطلب منهم أن يخبروني بها، فاتصل بمأمورة السنترال وطلب منها أن تخبرنا برقم الغرفة، فطلبت منه لقب الشيخ، فاتصل بي الأخ طارق، وكنا نتحدث نحن الثلاثة أنا وطارق ومأمورة السنترال ومكثنا أكثر من عشر دقائق دون جدوى، فكانت تطلب تهجية لقب "فلاتة" وكنت أذكر الحروف، وما كنت ضابطا لما بعد F أهو A أم O أم U، ولا أدري أي الحروف نطقت فقالت: لا شيء NOTHING، فقلت للأخ طارق دعها، لعل الشيخ يأتي إلي عندما يستبطئ اتصالي به، ولكن الشيخ لم يتصل، وهممت مرة أخرى أن أطرق أبواب الغرف غرفة غُرفة حتى أجده، ثم ساورتني وساوس انزعاج أهل الغرف، وبخاصة إذا لم أستطع التفاهم معهم وقد يتصلون برجال الأمن، لهذا أسلمت أمري لله وبت أضرب أخماساً في أسداس!
وطار نومي وأنا أفكر في الأمر، وأظن الظنون، منها المتفائل بأن الشيخ متعب وغطس في بحر نوم عميق، ومنها أنه لا يريد إزعاجي، بل يريد أن آخذ قسطي من النوم ومنها: أنه ربما يكون مثلي قد نسي رقم الغرفة، وكلنا في الهم سواء. هذه الظنون كلها ظنون سلامة، ويهون الأمر إذا كان واحد منها هو السبب.. ومنها الظنون المتشائمة، كالاختطاف ونحوه..
وفي الساعة الثالثة بعد منتصف الليل، هجم علي النوم بالقوة وأعصابي متوترة، ولكن مع التعب والسهر لم أصح إلا في الساعة السادسة صباحا.
وكنت ـ عادة ـ أصحو لصلاة الفجر إما على جرس الهاتف يرن، وإما على طرق الباب علىّ، والذي يتصل أو يطرق هو الشيخ.
وصليت الفجر بدون اتصال ولا طرق، وزادت همومي وقلت للأخ طارق بالهاتف يجب أن تحضر الآن للبحث عن الشيخ، فإنه لم يتصل بي منذ البارحة، واتصل طارق بمأمورة السنترال مرة أخرى وألح عليها وقال لها: إنهما زميلان وصلا البارحة، فطلبت منه لقب الشيخ مرة أخرى، وأنا أسمع على الهاتف فأخبرها فذكرت لها الحروف، فقالت لا يوجد إلا حرف واحد منها فقط، فزادني هذا الكلام قلقا، فقال الأخ طارق: أنا في الطريق إليكم الآن.
وبينما أنا أناجي ربي وأقلب هواجسي واحدا واحدا، وإذا بالشيخ الكريم يطرق الباب، وخشيت أن يكون الطارق أجنبيا، فقلت: من؟ ولم أسمع ردا، فقلت: هو؟ بلغة القوم، فقال: السلام عليكم.. ففتحت الباب، ونظر إلى الشيخ وأطرق! ونظرت إليه وأطرقت! وقال كل منا للآخر ما الذي جرى؟!
فقلت له: لقد مرت عليّ ليلة لم يمر عليّ مثلها، وأخبرته خبري وأخبرني هو خبره، أما خبري فقد مضى.
وأما خبره فكما يلي: حاول الاتصال بي هاتفيا فكانت ترد عليه فتاة عدة مرات، ومعناه أنه لم يكن متحققاً من كيفية الاتصال بالغرف، لأن ذلك يختلف من فندق لآخر، أو أن مأمورة السنترال تعترضه ليخبرها من يريد؟ وعندما كانت الساعة الحادية عشرة أراد أن يأتيني بنفسه، ولكن باب غرفته تصلب ولم يتمكن من فتحه، لأنه كان مضروبا بدهان جديد ملتصقا التصاقا قويا منعه من الانفتاح، فحاول وفشل ثم نام إلى الصباح، وفي الصباح ماذا فعل؟ سمع حركة خارج الباب فأخذ يطرق الباب من الداخل فجاءت إحدى الموظفات لتفتح الباب فلم تنجح، ثم ذهبت فيما يبدو لرجل الأمن التابع للفندق، فجاء وفتحه بقوة، وبذلك خرج الطير من قفصه، ومتى جاء الشيخ؟! الساعة الثامنة والنصف، بعد أن مضى علينا ما يقارب ثلاثة عشرة ساعة ونصف الساعة.
والفرق بيني وبينه أنه بات مطمئنا أني موجود بغرفتي لا ضرر عليّ، لأن ابنه اتصل به وأخبره أنه اتصل بي، وأما أنا فقد بت في قلق عليه لأني لم أعرف رقم غرفته ولم أدر ما حدث له.
وكنت بدأت قبل أن يغلبني النوم بإنشاء بعض الأبيات في هذا المعنى، وهي:
[sh]
ماذا جرى ليَ من سهوي وغفلتيا= وأين شيخي الذي قد كان مؤنسيا
لقد تمنيت طرق الباب في حلم= ولم أجد أسفاً حلمي مداعبيا
وبت ليليَ في هم وفي قلقٍ= والقلب مضطرب مما ألم بيا
[/sh]
1 - سبب عدم إخبار موظفي الفندق برقم الغرفة للنزيل يعود إلى ضوابط أمنية عندهم ولكنهم بهذا قد أفزعونا



السابق

الفهرس

التالي


15331012

عداد الصفحات العام

3145

عداد الصفحات اليومي

جقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1444هـ - 2023م