{وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِي عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلاَّ أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ مَا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِي مِنْ قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (22) } [إبراهيم]
(04) سافر معي في المشارق والمغارب :: (03) سافر معي في المشارق والمغارب :: (04)قواعد في تزكية النفس القاعدة الثالثة: :: (02)سافر معي في المشارق والمغارب-البرتغال :: (03) قواعد التزكية :: سافر معي في الشارق والمغارب :: (01)سافر معي في المشارق والمغارب الرحلة إلى البرتغال الأحد: 1409 ﻫ ـ 1988م :: (02) قواعد في تزكية النفوس :: (010) سافر معي في المشرق والمغارب :: (034)الإيمان هو الأساس - أمور تؤخذ من قصة في إنكاره الإيمان باليوم الآخر :: حوار مع الأخ المسلم البريطاني - حامد لي :: (022)تربية المجتمع - اجتناب الهجر والتقاطع :: حوار مع الأخ المسلم الألماني - هادف محمد خليفة. :: (021)تربية المجتمع - الاحتقار والسخرية :: إيجاد الوعي في الأمة-الندوي :: حوار مع الأخ المسلم الألماني عبد الشكور كونزا(KUNZE) -فرانكفورت :: (020)أثر تربية المجتمع- اجتناب الحسد :: (39)السيرة النبوية - ما لاقاه الصحابة من أذى في مكة: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


إيش فيك أنت؟.

إيش فيك أنت؟.
الثلاثاء: 17/12/1407 هـ.
جاء إليَّ الأخ خميس في الفندق، والتقى في المصعد برجل أوربي، فقال له الرجل بالإنجليزية: مساء الخير، فرد عليه الأخ خميس مثلها، وظهر على الرجل شيء من المرح، وشم الأخ خميس رائحة تنبعث منه، اتضح له منها أنه كان شارباً، فقال له: هل شربت؟ فانفعل الرجل وقال له باللغة العربية: إيش فيك أنت؟! وكان الأخ خميس لابساً زياً عربياً.
قلت للأخ خميس عندما جاء يخبرني بذلك: لعل الرجل عربي، فقال: لا، شكله واضح بأنه أوربي، ولكن ربما أقام مدة في بعض البلدان العربية في شركة أو غير ذلك.
قلت: جائز، ولعل الرجل عندما سكر أوحى إليه شيطان الخمر بهذه الكلمة! كما يقال عن بعض المحترفين للشعوذة: إن الذي يصاب بالمس الشيطاني يتكلم بغير لغته لأن الجن تتكلم بتلك اللغة!
هذه النكتة هي حصيلة هذا اليوم الذي لم أغادر فيه الغرفة.



السابق

الفهرس

التالي


جميع حقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1439هـ - 2018م

13603611

عداد الصفحات العام

267

عداد الصفحات اليومي