{وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِي عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلاَّ أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ مَا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِي مِنْ قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (22) } [إبراهيم]
(04) سافر معي في المشارق والمغارب :: (03) سافر معي في المشارق والمغارب :: (04)قواعد في تزكية النفس القاعدة الثالثة: :: (02)سافر معي في المشارق والمغارب-البرتغال :: (03) قواعد التزكية :: سافر معي في الشارق والمغارب :: (01)سافر معي في المشارق والمغارب الرحلة إلى البرتغال الأحد: 1409 ﻫ ـ 1988م :: (02) قواعد في تزكية النفوس :: (010) سافر معي في المشرق والمغارب :: (034)الإيمان هو الأساس - أمور تؤخذ من قصة في إنكاره الإيمان باليوم الآخر :: حوار مع الأخ المسلم البريطاني - حامد لي :: (022)تربية المجتمع - اجتناب الهجر والتقاطع :: حوار مع الأخ المسلم الألماني - هادف محمد خليفة. :: (021)تربية المجتمع - الاحتقار والسخرية :: إيجاد الوعي في الأمة-الندوي :: حوار مع الأخ المسلم الألماني عبد الشكور كونزا(KUNZE) -فرانكفورت :: (020)أثر تربية المجتمع- اجتناب الحسد :: (39)السيرة النبوية - ما لاقاه الصحابة من أذى في مكة: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


السفر إلى الدنمارك:

السفر إلى الدنمارك:
ثم رافقني الأخ محمد جزاه الله خيراً بعد الصلاة إلى مطار أمستردام، ليودعني إلى مدينة كوبنهاغن عاصمة الدنمارك، وقد كنت متضايقاً من بقائه معي وترك زوجته في يوم عيد، وخاصة أنها هولندية خشيت أن يضايقها ذلك، ولكن يبدو أنها قد ألفت الصبر على تكرر خروج الأخ محمد من البيت أو البقاء فيه مع ضيوفه فترات طويلة، فهو رجل اجتماعي محب للدعوة إلى الله والاختلاط بمن يراهم محتاجين إليه فيها.
وحاولت - بعد أن أخذت بطاقة صعود الطائرة - أن يعود الأخ محمد إلى منزله فلم يرض إلا بالبقاء معي إلى أن أدخل الطائرة حرصاً منه على عدم اعتراض أي مشكلة لي.
وقد أقلعت الطائرة من مطار أمستردام في الساعة الثانية والدقيقة العاشرة. ونظرت من النافذة فرأيت كثرة الخلجان والقنوات التي تكاد تكون في كثرتها مثل الشوارع.
وهنا أحب أن أوصي كل من عنده قدرة على مساعدة الإخوة العاملين في هولندا، وبخاصة اتحاد الطلبة المسلمين الذي يقوم بجهود طيبة، وهم في أمس الحاجة إلى المساعدة والتشجيع.
وهبطت في مطار كوبنهاغن في الساعة الثالثة والدقيقة العاشرة مساء، فكانت مدة الطيران من أمستردام إلى كوبنهاغن ساعة واحدة.
وعندما جالت الطائرة فوق مدينة كوبنهاغن بدت شوارعها جميلة وحاراتها على شكل دوائر وأنصاف دوائر، وعلى شكل مربعات أو مستطيلات والخلجان البحرية تحتضن كثيراً من الحارات.



السابق

الفهرس

التالي


جميع حقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1439هـ - 2018م

13603777

عداد الصفحات العام

433

عداد الصفحات اليومي