{وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِي عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلاَّ أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ مَا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِي مِنْ قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (22) } [إبراهيم]
(04) سافر معي في المشارق والمغارب :: (03) سافر معي في المشارق والمغارب :: (04)قواعد في تزكية النفس القاعدة الثالثة: :: (02)سافر معي في المشارق والمغارب-البرتغال :: (03) قواعد التزكية :: سافر معي في الشارق والمغارب :: (01)سافر معي في المشارق والمغارب الرحلة إلى البرتغال الأحد: 1409 ﻫ ـ 1988م :: (02) قواعد في تزكية النفوس :: (010) سافر معي في المشرق والمغارب :: (034)الإيمان هو الأساس - أمور تؤخذ من قصة في إنكاره الإيمان باليوم الآخر :: حوار مع الأخ المسلم البريطاني - حامد لي :: (022)تربية المجتمع - اجتناب الهجر والتقاطع :: حوار مع الأخ المسلم الألماني - هادف محمد خليفة. :: (021)تربية المجتمع - الاحتقار والسخرية :: إيجاد الوعي في الأمة-الندوي :: حوار مع الأخ المسلم الألماني عبد الشكور كونزا(KUNZE) -فرانكفورت :: (020)أثر تربية المجتمع- اجتناب الحسد :: (39)السيرة النبوية - ما لاقاه الصحابة من أذى في مكة: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


في مسجد الموحدين:

في مسجد الموحدين:
ثم ذهبنا إلى مسجد الموحدين، وصلى بنا إمام المسجد المغرب، ويدعى محمد بن أحمد البرنوسي من مدينة تازا بالمغرب، وهو شاب وسيم يبدو عليه الوقار والصلاح، ذو لحية كثة.
ولد سنة 1959م ودرس العلوم الشرعية، ويحفظ القرآن الكريم، سألته: هل عنده أولاد؟ فقال: إنه على وشك الزواج من فتاة مغربية في بروكسل، وله في بروكسل سنتان.
أما الأخ عبد الكريم الداودي، فقد ولد سنة 1953م، ودرس كذلك العلوم الشرعية، ويحفظ كتاب الله، وهو في مدينة بروكسل منذ خمس سنوات، وهو شاب نشيط أثره واضح في كثير من العمال والطلاب الموجودين في بروكسل.
والشاب الآخر الذي كان معه في المطار هو محمد بن عبد السلام آشوي، ولد سنة 1960م وهو عامل وقد عزمنا هذه الليلة على طعام العشاء في منزله، فقدم لنا وجبة مغربية مشكلة.
واتفقت مع الأخ عبد الكريم أن نلتقي غداً، لترتيب زيارات المراكز والمساجد وبعض المسلمين من أهل البلد.



السابق

الفهرس

التالي


جميع حقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1439هـ - 2018م

13603613

عداد الصفحات العام

269

عداد الصفحات اليومي