﴿۞ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ لَا تَتَّخِذُوا۟ ٱلۡیَهُودَ وَٱلنَّصَـٰرَىٰۤ أَوۡلِیَاۤءَۘ بَعۡضُهُمۡ أَوۡلِیَاۤءُ بَعۡضࣲۚ وَمَن یَتَوَلَّهُم مِّنكُمۡ فَإِنَّهُۥ مِنۡهُمۡۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا یَهۡدِی ٱلۡقَوۡمَ ٱلظَّـٰلِمِینَ ۝٥١ فَتَرَى ٱلَّذِینَ فِی قُلُوبِهِم مَّرَضࣱ یُسَـٰرِعُونَ فِیهِمۡ یَقُولُونَ نَخۡشَىٰۤ أَن تُصِیبَنَا دَاۤىِٕرَةࣱۚ فَعَسَى ٱللَّهُ أَن یَأۡتِیَ بِٱلۡفَتۡحِ أَوۡ أَمۡرࣲ مِّنۡ عِندِهِۦ فَیُصۡبِحُوا۟ عَلَىٰ مَاۤ أَسَرُّوا۟ فِیۤ أَنفُسِهِمۡ نَـٰدِمِینَ ۝٥٢ وَیَقُولُ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَهَـٰۤؤُلَاۤءِ ٱلَّذِینَ أَقۡسَمُوا۟ بِٱللَّهِ جَهۡدَ أَیۡمَـٰنِهِمۡ إِنَّهُمۡ لَمَعَكُمۡۚ حَبِطَتۡ أَعۡمَـٰلُهُمۡ فَأَصۡبَحُوا۟ خَـٰسِرِینَ ۝٥٣﴾ [المائدة ٥١-٥٣]
(67) سافر معي في المشارق والمغارب :: 66- سافر معي في المشارق والمغارب :: (34) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف :: (033) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف. :: (067) سافر معي في المشارق والمغارب :: (066) سافر معي في المشارق والمغارب :: (031) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف :: (065) سافر معي في المشارق والمغارب :: (030) دور المسجد في التربية وعلاج انحراف الأحداث :: :: :: :: :: :: :: :: :: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


أهداف الاحتفال بعام الإسلام!.

أهداف الاحتفال بعام الإسلام!.
إن تخصيص عام كامل عنوانه: عام الإسلام في بلد مثل السويد، لا بد أن يكون وراءه أهداف:
الهدف الأول: اطلاع السويديين على الإسلام بالطريقة التي تراها الحكومة السويدية، بحيث لا يعرف السويدي الإسلام بالطريقة الصحيحة، وهذا أسلوب المستشرقين الذين يحاولون أن يفهموا الناس الإسلام على غير حقيقته، وكان هذا الاتجاه ناتجاً عندما بدأ السويديون يتساءلون عن الإسلام بعد الثورة الإيرانية.
الهدف الثاني: استقطاب بعض الشخصيات الإسلامية، لزيارة السويد واللقاء مع المسؤولين السويديين والشركات السويدية، من أجل توثيق العلاقة السياسية والاقتصادية، مع حكومات الشعوب الإسلامية وشركاتها.
ولم يكن المتحف مفتوحاً لكل من يريد، وما كانت الدعوة عامة في الداخل أو الخارج، وإنما كانت وجهت الدعوة إلى أشخاص معينين، وممن دعي للمتحف صادق المهدي من السودان، وإحدى العراقيات، وبعض سفراء العرب في ستوكهولم وأُلِقيَت كلمات كثيرة.
وحضره الوزير الأول وزوجته، وفتحوا قسماً خاصاً في المتحف التاريخي للإسلام، واشتمل على بعض الأمور، كالرقص والنواحي الفنية في العالم العربي، وعدوا ذلك من الإسلام.
واستغلت الرابطة الإسلامية في ستوكهولم هذا المتحف، فدعت الدكتور جعفر شيخ إدريس من الرياض، وألقى محاضرة في المتحف التاريخي عن معرفة الله.
وحصل نزاع بين المسلمين والسويديين، بسبب بيع المسلمين كتاب بروتوكولات حكماء صهيون في المؤتمر.
وقد استدعى نائب الوزير الأول أحد أعضاء الرابطة، للاحتجاج على بيع الكتاب، لأن الكنيسة الصهيونية قدمت احتجاجاً على ذلك، موقعاً من جميع الكنائس اليهودية العالمية، وهي في نيويورك وباريس ولندن، وأستراليا وتل أبيب. [1].
وقالوا: إن هذا العمل يجدد عهد هتلر ومذهبه ضد اليهود، وأن هذه الجمعية، أي الرابطة الإسلامية في ستوكهولم، هي جمعية عنف وليست جمعية دينية.
وأخذ النائب المذكور نسخة من الكتاب المذكور إعارة من مكتبة الرابطة للاطلاع عليه، وبعد أسبوعين صدر قرار من وزارة العدل بالترخيص للرابطة ببيع هذا الكتاب بكل حرية. وهذا من فضل الله تعالى، على الرغم من قوة الماسونية في السويد، فالله أقوى من الجميع.
قلت: وعلى رغم أن الحكومة السويدية أرادت من عام الإسلام أغراضاً خاصة بها من العام، فإنه كان بإمكان بعض الحكومات الإسلامية - لو أرادت - أن تستأذن في إدخال برامج معينة في المتحف، تستغل فيها نشر مبادئ الإسلام بالأساليب المناسبة، ولكن تلك الإرادة كانت مفقودة.‍!
وقال الإخوة: إن ذلك أحدث عند الناس تساؤلات عن الإسلام؟ وحصل نفع محدود! ومن هذا انتشار معرفة الناس للرابطة الإسلامية.
1 - انظر كيف تتحرك المؤسسات اليهودية في العالم كله ضد أي حدث لا يرضاه اليهود وقارن بين ذلك وبين أحداث كثيرة تحصل ضد الإسلام والمسلمين أخطر من مثل هذا لحدث، وقل: يا لله لِلمسلمين!



السابق

الفهرس

التالي


15331752

عداد الصفحات العام

3885

عداد الصفحات اليومي

جقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1444هـ - 2023م