{إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنْ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُوْلَئِكَ يَلْعَنُهُمْ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمْ اللاَّعِنُونَ (159) إِلاَّ الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُوْلَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (160)} [البقرة]
(024) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (023) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (022) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (021) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (020) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (019) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (018) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (017) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة المسلمة :: (016) أثر التربية الإسلامية في أمن الأسرة وبنائها :: (034)الإيمان هو الأساس - أمور تؤخذ من قصة في إنكاره الإيمان باليوم الآخر :: حوار مع الأخ المسلم البريطاني - حامد لي :: (022)تربية المجتمع - اجتناب الهجر والتقاطع :: حوار مع الأخ المسلم الألماني - هادف محمد خليفة. :: (021)تربية المجتمع - الاحتقار والسخرية :: إيجاد الوعي في الأمة-الندوي :: حوار مع الأخ المسلم الألماني عبد الشكور كونزا(KUNZE) -فرانكفورت :: (020)أثر تربية المجتمع- اجتناب الحسد :: (39)السيرة النبوية - ما لاقاه الصحابة من أذى في مكة: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


مع إمام مسجد سيوان:

مع إمام مسجد سيوان:
ثم ذهبنا مرة أخرى إلى الجامع الكبير في هذه المدينة (مسجد سيوان SIWAN) وهو ذو القبة الكبيرة الذي رأيناه بالأمس، فوجدنا إمامه المدعو: (يونس يانسنج (YANSANG).

مع إمام أكبر جامع في مدينة لانجو "يونس يانسانج"


عمره خمس وسبعون سنة، وله سبعة أولاد، بُنِيَ المسجد قبل أكثر من أربع مائة سنة. عدد المسلمين في المدينة 80000 وعدد المساجد في المنطقة: خمسون مسجداً.
سبق أن بعض المسلمين الذين وجدناهم في مسجد سابق ذكروا أن عدد المساجد مائة، ولعل معلومات هذا الإمام أوثق، وإن كانت الإحصاءات في الصين غير دقيقة كما سبق، وقد يكون الإمام ذكر المساجد الكبيرة، وهم ذكروا المساجد والمصليات.
في هذا المسجد مدرسة بها ثلاثون طالباً وطالبة، وتوجد بجواره مدرسة نسائية بها مائتا طالبة، وقد رأيناهن حول المدرسة وهن محتجبات.
المسلمون المجاورون لهذا الجامع قليلون جداً.
معلومات مختصرة عن المسلمين في المنطقة:
لانجو "المنطقة". مساحتها 13558كم مربع.
عدد سكانها مع الضواحي ا624400 نسمة.
مساحة المدينة 1632كم مربع.
عدد سكانها 1617800 نسمة.



السابق

الفهرس

التالي


جميع حقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1439هـ - 2018م

13170232

عداد الصفحات العام

1643

عداد الصفحات اليومي