{إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنْ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُوْلَئِكَ يَلْعَنُهُمْ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمْ اللاَّعِنُونَ (159) إِلاَّ الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُوْلَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (160)} [البقرة]
(024) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (023) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (022) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (021) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (020) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (019) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (018) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (017) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة المسلمة :: (016) أثر التربية الإسلامية في أمن الأسرة وبنائها :: (034)الإيمان هو الأساس - أمور تؤخذ من قصة في إنكاره الإيمان باليوم الآخر :: حوار مع الأخ المسلم البريطاني - حامد لي :: (022)تربية المجتمع - اجتناب الهجر والتقاطع :: حوار مع الأخ المسلم الألماني - هادف محمد خليفة. :: (021)تربية المجتمع - الاحتقار والسخرية :: إيجاد الوعي في الأمة-الندوي :: حوار مع الأخ المسلم الألماني عبد الشكور كونزا(KUNZE) -فرانكفورت :: (020)أثر تربية المجتمع- اجتناب الحسد :: (39)السيرة النبوية - ما لاقاه الصحابة من أذى في مكة: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


علماء التاريخ كتبوا عن المسلمين في الجزيرة.

علماء التاريخ كتبوا عن المسلمين في الجزيرة.
وقد زار الجزيرة بعض علماء التاريخ من البريطانيين والألمان واليابانيين، وألفوا كتباً عن المسلمين في الجزيرة، ومنهم: (ROBERT SWINHOE) وهو بريطاني، ومعه:(WM. FREDERICK ـ MAYERS ) زاروا المدينة سنة 1872م وغيرهم وذكروا أن المسلمين العرب وفدوا إلى الجزيرة سنة 986م، وذكروا أن سفناً كثيرة للعرب جاءت إلى الجزيرة سنة 1370م في منطقة: وان تشونغ، وتسمى الآن وان نينغ، وسكنوا في هذه المنطقة، وهي التي توجد بها قبور المسلمين الآن، ولا يوجد بها سكان من المسلمين الآن.
ووفد كذلك علماء ألمان سنة 1911م وكتبوا عن الجزيرة، وكتاباتهم تتفق في المعلومات عن المسلمين مع علماء بريطانيا.
وأحد علماء اليابان ( تشان يوان سي تشا) ألف كتاباً يبحث في تاريخ رجل مسلم يسمى: (بو تشوي غان) وذكر في هذا الكتاب أن مجيء المسلمين العرب جاءوا في عهد أسرة (تشونغ) وفي عهد أسرة (يوان). وذكر أن (بو تشوي غان) كان أغنى سكان الجزيرة، وهو مسلم من نسل العرب.
وذكر العالم الياباني أنه في عهد (تاي جون يوان سي) من أسرة (تشونغ) جاءت أسرة مسلمة كبيرة من فيتنام إلى الجزيرة. ووافق العالِمَ الياباني على ما سجله من معلومات بعضُ علماء أوربا.
(هذه المعلومات ترجمها الأخ سعيد حسن من كتاب يسمى: حضارة الإسلام في جزيرة هينان، والذي ألف الكتاب: جيان يا وهو صيني غير مسلم يبحث في القوميات، وشاركه في تأليف الكتاب: دون تشاي جين، وهو غير مسلم ولا زالا يعيشان إلى الآن، وهما من سكان الجزيرة والأول: مدير مكتب البحوث في شئون القوميات في مقاطعة: غوان دونغ، والكتاب باللغة الصينية، والثاني مدير مكتب البحوث في شئون القوميات في هينان، نشر الكتاب سنة 1991م وطبع الكتاب في جامعة: جون سان).



السابق

الفهرس

التالي


جميع حقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1439هـ - 2018م

13169984

عداد الصفحات العام

1395

عداد الصفحات اليومي