{إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنْ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُوْلَئِكَ يَلْعَنُهُمْ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمْ اللاَّعِنُونَ (159) إِلاَّ الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُوْلَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (160)} [البقرة]
(024) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (023) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (022) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (021) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (020) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (019) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (018) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة وأمنها :: (017) أثر التربية الإسلامية في بناء الأسرة المسلمة :: (016) أثر التربية الإسلامية في أمن الأسرة وبنائها :: (034)الإيمان هو الأساس - أمور تؤخذ من قصة في إنكاره الإيمان باليوم الآخر :: حوار مع الأخ المسلم البريطاني - حامد لي :: (022)تربية المجتمع - اجتناب الهجر والتقاطع :: حوار مع الأخ المسلم الألماني - هادف محمد خليفة. :: (021)تربية المجتمع - الاحتقار والسخرية :: إيجاد الوعي في الأمة-الندوي :: حوار مع الأخ المسلم الألماني عبد الشكور كونزا(KUNZE) -فرانكفورت :: (020)أثر تربية المجتمع- اجتناب الحسد :: (39)السيرة النبوية - ما لاقاه الصحابة من أذى في مكة: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


سبب التسمية:

سبب التسمية:
لعل اسم الصين أخذ من اسم أول أسرة حكمت هذا البلد حكماً إمبراطورياً قوياً وعينت حدوده وقسمته إلى ولايات ومقاطعات إدارية، بعد فترة الدول المتحاربة، واستمر حكمها من: (221ق. م ـ 206ق. م).
واسم هذه الأسرة: (تشي إن ـ ch`in). [راجع كتاب: المسلمون في الصين ـ الملف الضائع: (ص: 65)].
موقع الصين ومساحتها:
تقع الصين في الجزء الشرقي من قارة آسيا، وعلى الساحل الغربي من المحيط الهادي.
وتبلغ مساحة اليابسة في الصين: 6 ر9 ملايين كيلو متر مربع، فهي ثالث دولة في العالم من حيث المساحة (بعد روسيا وكندا).
حدود الصين:
يحدها من الشرق كوريا ـ بقسميها: الجنوبي والشمالي، ومن الشمال: منغوليا، ومن الشمال الشرقي: روسيا، ومن الشمال الغربي: قازاخستان، وكيرجستان، وطاجكستان، ومن الغرب والجنوب الغربي: أفغانستان، وباكستان، والهند، ونيبال، وسيكيم، وبهوتان، ومن الجنوب: ميانمار، ولاوس، وفيتنام، ويبلغ طول حدود الصين البرية: 8 ر22 ألف كيلو متر تقريباً.
وتواجه عبر البحار كلا من: كوريا، واليابان، والفلبين، وبروناي، وماليزيا، وإندونيسيا، من جهة الشرق والجنوب الشرقي.
تبلغ عدد جزرها المنتشرة في مياهها البحرية: (5000جزيرة)، ويعد الصينيون جزيرة تايوان ـ وهي أكبر تلك الجزر، وتبلغ مساحتها: 36 ألف كيلو متر مربع ـ من مقاطعات الصين الشعبية. [تعد الصين من مقاطعاتها جزيرة تايوان، ويرى حكام تايوان أنها فعلاً إحدى مقاطعات الصين، ولكنهم يدعون أنهم هم الحكام الشرعيون للصين كلها، وأن وجود حكومتهم في جزيرة تايوان وجود مؤقت (المجلد الثالث عشر: سنغافورة وبروناي وتايوان، في المشارق والمغارب)].
ومن تلك الجزر جزيرة هينان، وتبلغ مساحتها: 34 ألف كيلو متر مربع.
1 - راجع كتاب: المسلمون في الصين ـ الملف الضائع: (ص: 65)
2 - تعد الصين من مقاطعاتها جزيرة تايوان، ويرى حكام تايوان أنها فعلاً إحدى مقاطعات الصين، ولكنهم يدعون أنهم هم الحكام الشرعيون للصين كلها، وأن وجود حكومتهم في جزيرة تايوان وجود مؤقت (المجلد الثالث عشر: سنغافورة وبروناي وتايوان، في المشارق والمغارب)



السابق

الفهرس

التالي


جميع حقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1439هـ - 2018م

13170205

عداد الصفحات العام

1616

عداد الصفحات اليومي