﴿۞ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ لَا تَتَّخِذُوا۟ ٱلۡیَهُودَ وَٱلنَّصَـٰرَىٰۤ أَوۡلِیَاۤءَۘ بَعۡضُهُمۡ أَوۡلِیَاۤءُ بَعۡضࣲۚ وَمَن یَتَوَلَّهُم مِّنكُمۡ فَإِنَّهُۥ مِنۡهُمۡۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا یَهۡدِی ٱلۡقَوۡمَ ٱلظَّـٰلِمِینَ ۝٥١ فَتَرَى ٱلَّذِینَ فِی قُلُوبِهِم مَّرَضࣱ یُسَـٰرِعُونَ فِیهِمۡ یَقُولُونَ نَخۡشَىٰۤ أَن تُصِیبَنَا دَاۤىِٕرَةࣱۚ فَعَسَى ٱللَّهُ أَن یَأۡتِیَ بِٱلۡفَتۡحِ أَوۡ أَمۡرࣲ مِّنۡ عِندِهِۦ فَیُصۡبِحُوا۟ عَلَىٰ مَاۤ أَسَرُّوا۟ فِیۤ أَنفُسِهِمۡ نَـٰدِمِینَ ۝٥٢ وَیَقُولُ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَهَـٰۤؤُلَاۤءِ ٱلَّذِینَ أَقۡسَمُوا۟ بِٱللَّهِ جَهۡدَ أَیۡمَـٰنِهِمۡ إِنَّهُمۡ لَمَعَكُمۡۚ حَبِطَتۡ أَعۡمَـٰلُهُمۡ فَأَصۡبَحُوا۟ خَـٰسِرِینَ ۝٥٣﴾ [المائدة ٥١-٥٣]
(67) سافر معي في المشارق والمغارب :: 66- سافر معي في المشارق والمغارب :: (34) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف :: (033) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف. :: (067) سافر معي في المشارق والمغارب :: (066) سافر معي في المشارق والمغارب :: (031) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف :: (065) سافر معي في المشارق والمغارب :: (030) دور المسجد في التربية وعلاج انحراف الأحداث :: :: :: :: :: :: :: :: :: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


مع الأستاذ: سليمان بن يوسف دانجور:

مع الأستاذ: سليمان بن يوسف دانجور:

الكاتب وعلى يمينه الدكتور سليمان دانجور وعلى يساره الشيخ خالد يعقوب في مكتب لجنة مسلمي أفريقيا بدربن


العمر: 50 عاماً. تعليمه: درس في جامعة دربن (وستول WESTUILL). الدراسات الإسلامية. تخرج سنة: 1976م. ونال شهادة الماجستير، سنة: 1976م. والدكتوراه سنة: 1987م. وتخرج في معهد اللغة العربية في جامعة الرياض، سنة: 1979م.
عمله: يدرس في قسم الدراسات الإسلامية في جامعة دربن من سنة 1976م.
وقد أسست الجامعة سنة 1962م، وكانت تسمى: كلية الجامعة، ثم أصبحت جامعة سنة: 1972م.
نسبة السود في الجامعة: 65% منذ خمس سنوات، وكان أكثر طلاب الجامعة قبل ذلك من الهنود. ونسبة المسلمين فيها: 5%.
وكان تأسيس هذا القسم سنة: 1974م. وقد أغلق القسم في السنة الماضية: 1998م. وأصبح ضمن مركز الأديان المقارنة في الجامعة. ويقوم بتدريس المواد الإسلامية أستاذان الآن. عدد الطلاب في المواد الإسلامية عشرة فقط في الكلية. وفي مرحلة الماجستير والدكتوراه: 7 طلاب.
وللدراسات الإسلامية منهج خاص لتدريس تاريخ الإسلام، وأحوال المسلمين المعاصرة والأحوال الاقتصادية والسياسية والتعليمية في جنوب أفريقيا.



السابق

الفهرس

التالي


15347822

عداد الصفحات العام

334

عداد الصفحات اليومي

جقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1444هـ - 2023م