﴿۞ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ لَا تَتَّخِذُوا۟ ٱلۡیَهُودَ وَٱلنَّصَـٰرَىٰۤ أَوۡلِیَاۤءَۘ بَعۡضُهُمۡ أَوۡلِیَاۤءُ بَعۡضࣲۚ وَمَن یَتَوَلَّهُم مِّنكُمۡ فَإِنَّهُۥ مِنۡهُمۡۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا یَهۡدِی ٱلۡقَوۡمَ ٱلظَّـٰلِمِینَ ۝٥١ فَتَرَى ٱلَّذِینَ فِی قُلُوبِهِم مَّرَضࣱ یُسَـٰرِعُونَ فِیهِمۡ یَقُولُونَ نَخۡشَىٰۤ أَن تُصِیبَنَا دَاۤىِٕرَةࣱۚ فَعَسَى ٱللَّهُ أَن یَأۡتِیَ بِٱلۡفَتۡحِ أَوۡ أَمۡرࣲ مِّنۡ عِندِهِۦ فَیُصۡبِحُوا۟ عَلَىٰ مَاۤ أَسَرُّوا۟ فِیۤ أَنفُسِهِمۡ نَـٰدِمِینَ ۝٥٢ وَیَقُولُ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَهَـٰۤؤُلَاۤءِ ٱلَّذِینَ أَقۡسَمُوا۟ بِٱللَّهِ جَهۡدَ أَیۡمَـٰنِهِمۡ إِنَّهُمۡ لَمَعَكُمۡۚ حَبِطَتۡ أَعۡمَـٰلُهُمۡ فَأَصۡبَحُوا۟ خَـٰسِرِینَ ۝٥٣﴾ [المائدة ٥١-٥٣]
(67) سافر معي في المشارق والمغارب :: 66- سافر معي في المشارق والمغارب :: (34) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف :: (033) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف. :: (067) سافر معي في المشارق والمغارب :: (066) سافر معي في المشارق والمغارب :: (031) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف :: (065) سافر معي في المشارق والمغارب :: (030) دور المسجد في التربية وعلاج انحراف الأحداث :: :: :: :: :: :: :: :: :: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


خديعة للإخلال بالشرط:

خديعة للإخلال بالشرط:
وفي أثناء المفاوضات مع قادة المجاهدين، أمر سوكارنو الجيش بمحاصرة الشعب في جاوة الغربية، وأجبر الشعب الذي كان يتعاون مع المجاهدين على محاصرتهم وعدم مساعدتهم بالطعام والشراب، فكان ذلك سبباً في موت كثير منهم من شدة الجوع والعطش.
وكانت الحكومة الإسلامية توجد في جاوة الغربية، وفي آتشيه بسومطرة، بقيادة: "داود بيريه"، وفي سيلاويسي بقيادة الشيخ: "ابن حجر" الذي قتل فيما بعد في السجن، وفي جاوة الوسطى بقيادة: الحاج "إسماعيل بْراتوتو". وكان والد حلمي يشرف على جاوة ومادورا.
وقد رفض والد حلمي بعض شروط التفاوض، واستطاع بعض الجنود القبض عليه، وذهبوا به إلى باندونغ وأطلقوا سراحه. وعمل في التجارة.
وعندما قام الانقلاب الشيوعي الفاشل سنة: 1965م قام بمحاربة الشيوعيين مع جنوده السابقين الذين جمعهم ونظمهم من جديد للعمل في الدعوة إلى إقامة حكومة إسلامية تطبق الشريعة الإسلامية.



السابق

الفهرس

التالي


15251399

عداد الصفحات العام

193

عداد الصفحات اليومي

جقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1444هـ - 2023م