[
الصفحة الرئيسية
] [
حول الموقع
] [
تعريف بصاحب الموقع
]
﴿۞ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ لَا تَتَّخِذُوا۟ ٱلۡیَهُودَ وَٱلنَّصَـٰرَىٰۤ أَوۡلِیَاۤءَۘ بَعۡضُهُمۡ أَوۡلِیَاۤءُ بَعۡضࣲۚ وَمَن یَتَوَلَّهُم مِّنكُمۡ فَإِنَّهُۥ مِنۡهُمۡۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا یَهۡدِی ٱلۡقَوۡمَ ٱلظَّـٰلِمِینَ ٥١ فَتَرَى ٱلَّذِینَ فِی قُلُوبِهِم مَّرَضࣱ یُسَـٰرِعُونَ فِیهِمۡ یَقُولُونَ نَخۡشَىٰۤ أَن تُصِیبَنَا دَاۤىِٕرَةࣱۚ فَعَسَى ٱللَّهُ أَن یَأۡتِیَ بِٱلۡفَتۡحِ أَوۡ أَمۡرࣲ مِّنۡ عِندِهِۦ فَیُصۡبِحُوا۟ عَلَىٰ مَاۤ أَسَرُّوا۟ فِیۤ أَنفُسِهِمۡ نَـٰدِمِینَ ٥٢ وَیَقُولُ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَهَـٰۤؤُلَاۤءِ ٱلَّذِینَ أَقۡسَمُوا۟ بِٱللَّهِ جَهۡدَ أَیۡمَـٰنِهِمۡ إِنَّهُمۡ لَمَعَكُمۡۚ حَبِطَتۡ أَعۡمَـٰلُهُمۡ فَأَصۡبَحُوا۟ خَـٰسِرِینَ ٥٣﴾ [المائدة ٥١-٥٣]
(67) سافر معي في المشارق والمغارب
::
66- سافر معي في المشارق والمغارب
::
(34) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف
::
(033) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف.
::
(067) سافر معي في المشارق والمغارب
::
(066) سافر معي في المشارق والمغارب
::
(031) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف
::
(065) سافر معي في المشارق والمغارب
::
(030) دور المسجد في التربية وعلاج انحراف الأحداث
::
::
::
::
::
::
::
::
::
::
جملة البحث
جميع محتويات الموقع
المقالات العامة
مقالات الحدث
الجهاد في فلسطين
2 أثر التربية الإسلامية في أمن المجتمع المسلم
المقالات العامة
الإيمان هو الأساس
غيث الديمة الجزء الأول
غيث الديمة الجزء الثاني
حوارات مع أوربيين مسلمين
حوارات مع أوربيين غير مسلمين
الحدود و السلطان
حكم زواج المسلم بالكتابية
رحلة هونج كونج
جوهرة الإسلام
كتاب الجهاد
المسئولية في الإسلام
دور المسجد في التربية
كتاب سبب الجريمة
كتاب الشورى في الإسلام
كتاب السباق إلى العقول
الإيمان إصطلاحاً و أثره سلوكاً
كتاب طل الربوة
كتاب الوقاية من المسكرات
الكفاءة الإدارية
معارج الصعود إلى تفسير سورة هود
مقدمة سلسلة في المشارق و المغارب
المجلد الأول : رحلات الولايات المتحدة الأمريكية
المجلد الثاني : رحلات المملكة المتحدة (بريطانيا) و آيرلندا
المجلد الثالث : رحلات اليابان وكوريا وهونغ كونغ
المجلد الرابع:رحلات إندونيسيا الجزء الأول 1400هـ ـ 1980م
المجلد الخامس : الرحلة إلى إندونيسيا الجزء الثاني 1410هـ ـ 1990م
المجلد السادس : رحلات إندونيسيا الجزء الثالث 1419هـ ـ 1989م
المجلد السابع : رحلات أستراليا و نيوزيلاندا و سريلانكا
المجلد الثامن : رحلات كندا و إسبانيا
المجلد التاسع : رحلات سويسرا و ألمانيا و النمسا
المجلد العاشر : رحلات بلجيكا و هولندا و الدنمارك
المجلد الحادي عشر:رحلات السويد و فنلندا و النرويج
المجلد الثاني عشر : رحلات فرنسا و البرتغال و إيطاليا
المجلد الثالث عشر : رحلات سنغافورة و بروناي و تايوان
المجلد الرابع عشر : رحلات باكستان و الهند
المجلد الخامس عشر : رحلات تايلاند (بانكوك)
المجلد السادس عشر : الرحلة إلى ماليزيا
المجلد السابع عشر : رحلات الفلبين
المجلد الثامن عشر : رحلة كينيا
الفهرس
في مركز الجمعية الإسلامية في كويزلاند:
في مركز الجمعية الإسلامية في كويزلاند:
وصلنا إلى المركز قبل صلاة العشاء، وهو يحتوي على جامع ومكتبة وقاعة اجتماعات، ومقر لتعليم أولاد المسلمين في أيام الإجازات، وتتبعه مرافق أخرى، وتوجد في المكتبة بعض الكتب الإسلامية باللغة الإنجليزية والعربية والأردية، ومنها كتاب ألفه الإمام اليوغسلافي الذي كان في هذا المسجد، وهو موقيس، واسم الكتاب موجز الكلام في الإسلام، وهو باللغة الإنجليزية، توفي مؤلفه قبل أربع سنوات في مدينة برزبن، تعرض في الكتاب لأمور العقيدة والعبادات، وفصّل القول في الصلاة والمعاملات والأسرة والحقوق والأخلاق، هكذا قال الشيخ محمد رحيم الله، وقال: إن لغته الإنجليزية جيدة وهو كتاب مفيد، وفيه أخطاء بعضها فاحش، ومن ذلك تأييده للقاديانية والظاهر أنه لم يكن يعرف مذهبهم، بل وجد الكلام عنهم في بعض الكتب فنقل ذلك، ومذهبه في الفروع حنفي، وخطؤه بالنسبة للقاديانية وقع في ص 144 ـ 489.
وبعد أن اطلعنا على المكتبة، اجتمعنا بمن حضر من أعضاء الجمعية ومنهم صديق محمد دين، نائب رئيس الجمعية في كويزلاند، وهي الجمعية الأولى في هذه الولاية.
ومن المعلومات التي ذكروها لنا عن المسلمين في هذه الولاية، أن بعض المسلمين جاءوا من الهند والأفغان، وسكنوا حول الجبل هذا الذي أصبح المركز فيه، وكانوا متمسكين بدينهم وبنوا في هذا المكان بيتاً صغيراً من الخشب للصلاة فيه 1908م، ولم يكونوا علماء وإنما يقيمون شعائر الدين حسب علمهم، وكانوا تجاراً ينقلون الأموال والبضائع للحكومة من ولاية إلى أخرى، وكانت بريطانيا أخذتهم من بلادهم للعمل، وقتلت السكان الأصليين، ونقلت من بقي منهم من المدن إلى القرى والغابات، وبعضهم كانوا عمالاً، وكان أكثر السكان في هذه المنطقة مسلمين، ولكن من المؤسف أن أولادهم صاروا الآن نصارى.
وقال الإخوة: إننا نعرفهم ونعرف أسماءهم وبيوتهم، ومهما حاولنا معهم أن يعودوا لدينهم لم يقبلوا، والسبب في ترك دينهم هو جهلهم به، ولا زالوا يسكنون قرب هذا المسجد.
الفهرس
15332172
عداد الصفحات العام
229
عداد الصفحات اليومي
جقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1444هـ - 2023م