﴿۞ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ لَا تَتَّخِذُوا۟ ٱلۡیَهُودَ وَٱلنَّصَـٰرَىٰۤ أَوۡلِیَاۤءَۘ بَعۡضُهُمۡ أَوۡلِیَاۤءُ بَعۡضࣲۚ وَمَن یَتَوَلَّهُم مِّنكُمۡ فَإِنَّهُۥ مِنۡهُمۡۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا یَهۡدِی ٱلۡقَوۡمَ ٱلظَّـٰلِمِینَ ۝٥١ فَتَرَى ٱلَّذِینَ فِی قُلُوبِهِم مَّرَضࣱ یُسَـٰرِعُونَ فِیهِمۡ یَقُولُونَ نَخۡشَىٰۤ أَن تُصِیبَنَا دَاۤىِٕرَةࣱۚ فَعَسَى ٱللَّهُ أَن یَأۡتِیَ بِٱلۡفَتۡحِ أَوۡ أَمۡرࣲ مِّنۡ عِندِهِۦ فَیُصۡبِحُوا۟ عَلَىٰ مَاۤ أَسَرُّوا۟ فِیۤ أَنفُسِهِمۡ نَـٰدِمِینَ ۝٥٢ وَیَقُولُ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَهَـٰۤؤُلَاۤءِ ٱلَّذِینَ أَقۡسَمُوا۟ بِٱللَّهِ جَهۡدَ أَیۡمَـٰنِهِمۡ إِنَّهُمۡ لَمَعَكُمۡۚ حَبِطَتۡ أَعۡمَـٰلُهُمۡ فَأَصۡبَحُوا۟ خَـٰسِرِینَ ۝٥٣﴾ [المائدة ٥١-٥٣]
(67) سافر معي في المشارق والمغارب :: 66- سافر معي في المشارق والمغارب :: (34) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف :: (033) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف. :: (067) سافر معي في المشارق والمغارب :: (066) سافر معي في المشارق والمغارب :: (031) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف :: (065) سافر معي في المشارق والمغارب :: (030) دور المسجد في التربية وعلاج انحراف الأحداث :: :: :: :: :: :: :: :: :: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


(014) سافر معي في المشارق والمغارب

(014) سافر معي في المشارق والمغارب

لقاء مع الأخ أنيس متَّى أمين حزب العدالة: أنيس بن متى 2002 أنيس بن متى بن مَكُّو
الخميس 4/3/1423ﻫ ـ 15/5/2002م فندق موليا/جاكرتا من مواليد 1968م. تخرج في معهد العلوم الإسلامية التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في جاكرتا (ليسانس).
قام بالتدريس في بعض المعاهد الإسلامية.

أنشأ معهداً يسمى: مركز المنار للدراسات الإسلامية سنة 1993م. وسيحول إلى جامعة اقتصادية هذا العام باسم المعهد العالي للاقتصاد الإسلامي. قام بالتدريس في جامعة إندونيسيا (كلية الاقتصاد) سنة 1996م وكان ذلك في بداية نشاط الاقتصاد الإسلامي في الجامعة.

وكتب بالاشتراك مع زملائه في القسم كتاباً بعنوان: الإسلام والاقتصاد، ولا زال مقرراً في الجامعة، وقد حاول بعض العلمانيين من موظفي الجامعة إلغاءه، ولكنهم لم يستطيعوا. أنشأ مكتب (صدق) للدعاة سنة 1994م وهو يهتم بدراسة العالم الإسلامي الشاملة، ومسئوله الآن الأخ مزمل يوسف. وهو نواة للدراسات السياسية والاجتماعية، والدورات الإعلامية.

في سنة 1991م اشترك في الدعوة مع الأساتذة الذين تخرجوا في جامعات عربية، تولى أمانة مكتب الولاية ولجنة الإعلام... ثم مكتب التخطيط... ثم أصبح أميناً عاماً للعمل في إندونيسيا. كتب بحثاً يهدف منه إلى مصالحة الأحزاب والفئات المتصارعة في السياسة الإندونيسية.

والصراع في إندونيسيا ثلاثة أنواع:

النوع الأول: الصراع العمودي، وهو يتلخص في الصراع بين الدولة والمجتمع، مثل قضية أتشيه، وإريان جايا.

النوع الثاني: الصراع الاجتماعي بين الفئات في المجتمع، وقد تكون دوافعه دينية، كقضية مولوكو، وقد تكون عرقية، كقضيتي مادورا وكلمنتن.

النوع الثالث: صراع سياسي بين القيادات السياسية.

التنصير في الوقت الحاضر:

التنصير بمفهومه القديم قل كثيراً، وما يقال عنه مبالغ فيه كثيراً. والتنصير الخطير الذي يجري الآن، يحدث في المجالات السياسية، حيث يحاول النصارى الحصول على المناصب السياسية الإستراتيجية ـ في الحكومة والإعلام. وفي المجالات الاجتماعية، وذلك بتسويق الحضارة الغربية ونشر أنماطها في المجتمع، وهم في كلا المجالين أقوياء.

فهم في المجال السياسي يسيطرون على حزب إندونيسيا الديمقراطي الكفاحي (حزب ميغاواتي). وفي الإعلام يسيطرون على قناة التلفاز الرئيسية (إندونيسيا سيار) ولهذه القناة برنامج خاص يجمع كبار السن من الطبقة الوسطى فوق سن الأربعين... ويهتم بالأغاني القديمة.

والهدف منه جمع التبرعات للنصارى، حيث يلتزم الذين يحضرون بالتبرعات الخيرية، وقد جمعوا من هذا المشروع مليارات الروبيات، والبرنامج مشهور جداً، ويشترك فيه المسلمون وغيرهم، وممن يحضره النساء المحجبات.

وأشهر قنواتهم (RCTI) وهدفها العام نشر العلمانية، وكانت تملكها أسرة سوهارتو، وقد اشتراها (جورج سوروسG. SORS ) اليهودي الذي أفسد الاقتصاد في جنوب شرق آسيا، ويديرها النصارى.
وقنواتهم الأخرى تصب في نفس الهدف.

وهذه القنوات تعطي فرصاً للبرامج الدينية للمسلمين، بناء على قاعدة غير مكتوبة متعارف عليها في إندونيسيا، وهي أن تمكن وسائل الإعلام المسلمين من إلقاء محاضرة الفجر في الساعة الخامسة صباحاً، وأي قناة تمنع ذلك، تعتبر معادية للإسلام.






السابق

الفهرس

التالي


15334295

عداد الصفحات العام

2352

عداد الصفحات اليومي

جقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1444هـ - 2023م