﴿۞ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ لَا تَتَّخِذُوا۟ ٱلۡیَهُودَ وَٱلنَّصَـٰرَىٰۤ أَوۡلِیَاۤءَۘ بَعۡضُهُمۡ أَوۡلِیَاۤءُ بَعۡضࣲۚ وَمَن یَتَوَلَّهُم مِّنكُمۡ فَإِنَّهُۥ مِنۡهُمۡۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا یَهۡدِی ٱلۡقَوۡمَ ٱلظَّـٰلِمِینَ ۝٥١ فَتَرَى ٱلَّذِینَ فِی قُلُوبِهِم مَّرَضࣱ یُسَـٰرِعُونَ فِیهِمۡ یَقُولُونَ نَخۡشَىٰۤ أَن تُصِیبَنَا دَاۤىِٕرَةࣱۚ فَعَسَى ٱللَّهُ أَن یَأۡتِیَ بِٱلۡفَتۡحِ أَوۡ أَمۡرࣲ مِّنۡ عِندِهِۦ فَیُصۡبِحُوا۟ عَلَىٰ مَاۤ أَسَرُّوا۟ فِیۤ أَنفُسِهِمۡ نَـٰدِمِینَ ۝٥٢ وَیَقُولُ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَهَـٰۤؤُلَاۤءِ ٱلَّذِینَ أَقۡسَمُوا۟ بِٱللَّهِ جَهۡدَ أَیۡمَـٰنِهِمۡ إِنَّهُمۡ لَمَعَكُمۡۚ حَبِطَتۡ أَعۡمَـٰلُهُمۡ فَأَصۡبَحُوا۟ خَـٰسِرِینَ ۝٥٣﴾ [المائدة ٥١-٥٣]
(67) سافر معي في المشارق والمغارب :: 66- سافر معي في المشارق والمغارب :: (34) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف :: (033) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف. :: (067) سافر معي في المشارق والمغارب :: (066) سافر معي في المشارق والمغارب :: (031) دور المسجد في تربية الأحداث ووقايتهم من الانحراف :: (065) سافر معي في المشارق والمغارب :: (030) دور المسجد في التربية وعلاج انحراف الأحداث :: :: :: :: :: :: :: :: :: ::
   
جملة البحث



السابق

الفهرس

التالي


دار الرعاية الإسلامية: (نص النشرة باللغة العربية):

دار الرعاية الإسلامية: (نص النشرة باللغة العربية):
[1].
مؤسسة خيرية ثقافية تعليمية مستقلة، تقوم على الدعوة إلى الإسلام الصحيح ونشره وخدمة المسلمين في مختلف المجالات العلمية والفكرية والاجتماعية والإعلامية.
تهدف الدار إلى:
1 ـ تفقيه المسلمين في أمور دينهم والنهوض بهم، وتوفير الوسائل اللازمة لذلك.
2 ـ تأسيس مراكز العمل الإسلامي، وإنشاء بيوت للشباب المسلم في بريطانيا لتوفير الجو الإسلامي الصحيح الصالح، ورعاية أبناء الإسلام، وتوجيه طاقاتهم لخدمة الدعوة الإسلامية.
3 ـ توفير وسائل المعرفة والبحث العلمي في العلوم الإسلامية المختلفة، لأجل تحقيق تقارب في المفاهيم بين شباب الدعوة الإسلامية، واستخدام وسائل التعليم والإعلام، للتعريف بالإسلام وتراثه وحضارته، مع التركيز على الجيل الناشئ.
4 ـ تبليغ رسالة الإسلام نقية صافية إلى غير المسلمين، بعيدا عن روح الانهزامية والمساومة، وشرح قضايا الإسلام والأمة الإسلامية، من وجهة نظر إسلامية صادقة.
النشاطات.
1 ـ استقبال المسلمين ـ من طلاب وزوار ـ الوافدين إلى بريطانيا، وتقديم المساعدات إليهم، وتوجيههم وتسهيل أمور استقرارهم وتحقيق مآربهم، وتعريفهم بمراكز التجمعات الإسلامية، وربطهم بإخوانهم المسلمين في بريطانيا.
2 ـ تقيم الدار محاضرة شهرية، تطرح فيها المواضيع الإسلامية المختلفة، وترسل متكلمين للتحدث إلى الجمعيات والمنظمات الإسلامية المتعددة والمؤسسات والمدارس والجامعات الإنجليزية، وذلك بمعدل محاضرة في الشهر، كما يشارك شباب الدار بالكتابة في عدد من المجلات والنشرات الإسلامية داخل بريطانيا وخارجها.
3 ـ نشر وتوزيع الكتب والمطبوعات الإسلامية باللغتين العربية والإنجليزية، وترجمة عدد من المؤلفات الأساسية إلى الإنجليزية، مثل كتاب "في ظلال القرآن" "ومقدمة في أصول التفسير" و"الباعث الحثيث في أصول علم الحديث" وقد صدرت أولى منشورات الدار في شكل قصة إسلامية للأطفال بعنوان: فجر الإسلام، بالإنجليزية.
4 ـ ترشح الدار طلابا مسلمين غير متحدثين بالعربية، للدارسة في الجامعات الإسلامية في المملكة العربية السعودية ، وقد تم بحمد الله تأمين ثلاث بعثات إلى جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لعام 1976م وتوجد ست بعثات أخرى تحت النظر لتقديمها للعام لدارسي 1977م، كما تقدم الدار منحا دراسية وإعانات مالية للمستحقين من الطلاب المسلمين الدارسين في بريطانيا، حرصاً على ضمان تأهيلهم العلمي وإعدادهم لخدمة الإسلام والنهوض بالأمة الإسلامية.
5 ـ للدار مكتبة، تحوي عددا كبيرا من الكتب النافعة والمراجع الأساسية في مختلف العلوم الإسلامية، ووحدة عرض مجهزة بكل وسائل العرض والتعليم السمعية والبصرية، للتعريف بالإسلام وشرح أنظمته ومبادئه.
6 ـ للدار مركز في لندن، وتسعى إلى إنشاء فروع لها في مدن بريطانيا الرئيسية حيث يكثر تجمع المسلمين.
7 ـ تسهم الدار في إقامة المؤتمرات الإسلامية والمخيمات التدريبية، بالتعاون مع اتحاد الجمعيات الطلابية الإسلامية، وجمعية الطلبة المسلمين وغيرهما من الهيئات والمنظمات الإسلامية.
1 - يبدو أن النشرة قديمة



السابق

الفهرس

التالي


15388250

عداد الصفحات العام

2906

عداد الصفحات اليومي

جقوق الطبع محفوظة لموقع الروضة الإسلامي 1444هـ - 2023م